السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اختتام فعاليات المعرض الفني "نُربي الأمل" في بيت لحم

2019-09-30 02:26:28 PM
اختتام فعاليات المعرض الفني
لوحات فنية

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

اختتم المجلس الثقافي البريطاني، أمس الإثنين، معرضا فنيا بعنوان "نُربّي الأمل"،  الذي افتتح يوم الجمعة 27 ديسمبر/أيلول في مخيم عايدة في محافظة بيت لحم.

ويتضمن المعرض  أعمالا فنية ولوحات لفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب أداء فني لمقطوعة موسيقية مستوحاة من قصيدة محمود درويش "حالة حصار".

ويهدف المعرض إلى دعم الفنون ونشر الإبداع والابتكار، وبناء علاقات قوية بين الفنانين والمهرجانات والمخرجين، وأيضا يهدف لدعم جوانب متنوعة كالموسيقى، والأدب، والفنون، والمسرح وفنون الرقص، والتصميم والأزياء، والأفلام.

ويعرض "نربي الأمل" أعمال مشروع جائزة “Unlimited” الدولية والذي يتضمن لوحات فنية لفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل ريتشيل غادسدن، وعلي سعيد عاشور، وآمنة علي حسين، ومحمود أبو دغاش، وحسام خضير، والذي يحمل عنوان "كانت الجنة".

وقالت مديرة مشروع الفنون، في المجلس الثقافي البريطاني روزا بيرز لـ"الحدث"، إن الخطط المستقبلية للمجلس الثقافي البريطاني، ستشمل تطوير العمل، على تعميم التنوع، والمساواة، والدمج في فلسطين والخارج.

ويتضمن المعرض أداء لمقطوعة موسيقية من قصيدة محمود درويش، "حالة حصار"، والتي تعرض الكثير من المشاهد، ومنها رؤية درويش للأمل كقوة كونية يتم استخدامها لمواجهة المتاعب والمشقات.

يشار إلى أن المجلس الثقافي البريطاني، أطلق منذ عام 2012 في فلسطين مشاريع طويلة الأمد تتمحور حول مواضيع الفنون وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف رفع الوعي حول القضايا المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة مع التركيز على القطاع الفني. إلى جانب، تسليط الضوء على التحديات في القطاع الفني والإبداعي، وخلق مستويات من التأثير.