الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

نتنياهو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة لإعادة 3 مستوطنين مختطفين

2014-06-27 08:14:25 PM
نتنياهو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة لإعادة 3 مستوطنين مختطفين
صورة ارشيفية

 

 

نتنياهو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة لإعادة 3 مستوطنين مختطفين
الحدث- القدس
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن حكومته "تستخدم جميع الوسائل الممكنة " في إطار بحثها عن 3 مستوطنين إسرائيليين يقول إنهم اختطفوا جنوبي الضفة الغربية.
و صرح نتنياهو، إنه "تحدث بعد ظهر اليوم مع والدي جيلعاد ونفتالي وإيال الذين اختطفوا على يد إرهابيين ينتمون لحماس قبل أسبوعين".
وبحسب التصريح، فإن نتنياهو قال "إن مهمتنا العليا هي إعادة الأبناء إلى بيتهم، وإننا نستخدم جميع الوسائل الممكنة من أجل تحقيق هذه المهمة، وكل العمليات التي نقوم بها مكرسة لذلك".
 
وأمس، اتهم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ناشطين اثنين من حركة "حماس" في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بـ"اختطاف ٣ مستوطنين إسرائيليين قبل أسبوعين".
 
وإثر ذلك، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الشاباك كشف النقاب عن هوية أفراد الخلية الحمساوية التي اختطفت الشبان الإسرائيليين وهما: مروان قواسمة (29 عاما)، وعامر أبو عيشة (33 عاما)".
 
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ واقعة اختفاء 3 مستوطنين، جنوبي الضفة الغربية، في 12 يونيو/ حزيران الجاري، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت حتى اليوم الخميس نحو 571 شخصاً غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة "حماس".
 
ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة، دون أن تؤكد أو تنفي صحة ذلك الاتهام.