الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مهرجان الميلاد المجيد في القدس لدعم الرياديين

2019-12-04 08:15:26 AM
مهرجان الميلاد المجيد في القدس لدعم الرياديين
سوق الميلاد

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

بمشاركة أكثر من 60 زاوية مختلفة؛ تعتزم قاعة ومركز النوتردام في القدس، إقامة مهرجان وبازار الميلاد، في يومي السابع والثامن من كانون الأول.

وحول أهمية هذا المهرجان، قالت إلهام البغدادي، إحدى الرياديات المشاركات في هذا المهرجان لـ"الحدث"، إن هذا المهرجان يأتي دعما للمقدسيين والمصالح الصغيرة، وتوحيد القدس. وأضافت، أن هذا المعرض غير مدعوم من أي جمعية، بل القائم عليه  الكوافير المقدسي جميل سمارة، وجميع الرياديين والرياديات يعملون على إنجاح هذا المعرض، وذلك بهدف نشر المنتجات ومساعدة الرياديين الذين ينتجون في بيوتهم منتجات حرفية أو طعاما، لإعالة أسرهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وكذلك بهدف نشر منتجاتهم ومساعدتهم على التسويق.

وأكدت بغدادي، أن المعارض بشكل عام تشكل فرصة للرياديين وخصوصا النساء لعرض منتجاتهم في البازارات، إلا أن الكثير من المعارض التي تقام تطالب الرياديين بمبالغ كبيرة وذلك لتأمين طاولة لهم داخل المعرض، "وهذا ما نواجهه بأننا لا نجد فرصة لنا للمشاركة في معارض معينة، خاصة التي تقام في آخر شهر من السنة، حيث يكون سعر الطاولة عاليا جدا بالنسبة لنا".

وبينت البغدادي، أن الرياديين في مدينة القدس يعانون من أوضاع صعبة في تسويق منتجاتهم، "لا نستطيع حتى نشر إعلانات لمنتجاتنا على الفيسبوك بسبب الضرائب الإسرائيلية التي ستلاحقنا"، ولا نستطيع استئجار محال لعرض بضائعنا بسبب غلاء أسعار الاستئجار، لذلك "نحن بحاجة ماسة للمعارض لكي نستطيع تسويق منتجاتنا وأعمالنا".

وطالبت بغدادي، الجمعيات المختصة بأن تقوم بالتخفيف من عبء المشاركة في هذه المعارض.

وبينت بغدادي، أن برنامج المهرجان سينظم من الساعة 11:00 – 1:00 فقرة للنساء، وستشمل فقرة مع طاقم صالون جميل سمارة، ومن الساعة 2:00 – 3:30 مساءً، فقرة للأطفال، وستشمل مسرحية، ورسم على الوجه، وتقديم هدايا، ومن الساعة 6:00 – 8:00 مساءً، ستكون للعائلات، وهي عبارة عن أمسية ميلادية مع فرقة الرجاء.