الخميس  02 تموز 2020
LOGO

كم جنى ريال مدريد بعد فوزه بكأس السوبر الإسبانية؟

2020-01-14 09:16:12 AM
كم جنى ريال مدريد بعد فوزه بكأس السوبر الإسبانية؟
ريال مدريد

 

 الحدث الرياضي 

 ألقت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء، على مكاسب ريال مدريد المادية، من مشاركته في بطولة كأس السوبر الإسبانية، التي تّوج بلقبها بعد فوزه على جاره العاصمي أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف في آخر ساعات الأحد.

وبحسب ما هو مُتداول في الصحف المقربة من النادي الملكي، فإن الخزينة انتعشت بحوالي 12 مليون يورو، من عائد المشاركة والفوز باللقب، بالإضافة للمبالغ التي تحصل عليها النادي من حقوق الصور والمؤتمرات والأنشطة التجارية خلال أيام البطولة.

ونال بطل أوروبا 13 مرة من قبل، حوالي ستة ملايين يورو نظير موافقته على المشاركة، وهو نفس المبلغ الذي حصل عليه برشلونة، حتى بعد هزيمته أمام كتيبة التشولو دييغو سيميوني، فيما تم تعديل مكافأة الهنود الحمر لقرابة الأربعة ملايين بنفس العملة ثم فالنسيا 1.7 مليون، بعد اعتراضه على حصته الهزيلة مليون يورو.

وشملت الأرباح مليوني يورو إضافية بعد الفوز باللقب، بخلاف مكافأة كل لاعب في القائمة، والتي قُدرت بنحو 150.000 يورو، ما جعل الريال الرابح الأكبر ماديا ومعنويا في البطولة، بمكاسب مادية فاقت كل التوقعات، والأهم من ذلك العودة إلى مناص الألقاب بعد الخروج من 2019 بلا ألقاب.

وكان آخر لقب حققه اللوس بلانكوس في شتاء 2018، بالتتويج ببطولة كأس العالم للأندية بالفوز على مستضيف البطولة العين بنتيجة 4-1، بعدها ودع كل بطولات الموسم الماضي في ظرف ستة أيام فقط، الأمر الذي عّجل بعودة زيدان في نهاية نفس الموسم، ليستهل ألقابه في ولايته الثانية بتحقيق النسخة الأولى لكأس السوبر المحلية بنظامها الرباعي الجديد.