الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطلاق ألبوم "وَ" لـ كميليا جبران وفرنز هاسلر

2020-01-26 10:17:27 AM
إطلاق ألبوم
كميليا جبران وفرنز هاسلر

الحدث الثقافي 

ينظم مركز خليل السكاكيني الثقافي يومي الجمعة والسبت المقبلين، حفل إطلاق ألبوم «وَ» لكميليا جبران وفرنز هاسلر، عند الساعة السابعة مساءً، بدعم من المؤسسة الثقافية السويسرية، بروهلفتسيا القاهرة.

وسيعرض الألبوم الجديد كلمات وصور من الواقع اليومي، مستلهمة من مكونات الموسيقى الكلاسيكية العربية ومفعمة بصوت الثقافة الإلكترونية.

وسيكون الحفل من تنظيم وكالة سمسارة للإدارة الموسيقية ووكالة المحرك لحجز العروض الحية والجولات.

يشار، إلى أن كميليا جبران هي (صوت وعود) وفرنر هاسلر (ترومبيت، إلكترونيات) يعملان معاً منذ عام 2002، كان ألبوم "محطات" أول أعمالهما المشتركة وأولى تجاربهما في تجميع جذورهما الثقافية والفنية المختلفة.

يذكر، أن كميليا جبران، هي مطربة فلسطينية، من بلدة الرامة الفلسطينية في الجليل الأعلى، ولمدة عشرين عاماً كانت جزءاً من فرقة صابرين الفلسطينية والمؤدي الصوتي الأول للفرقة ولاعبة العود والقانون وبعض الأدوات الموسيقى الشرقية الأخرى، ومن عام 1982 إلى 2002، مثلت كميليا وفرقتها صابرين صوت المقاومة والصراع من أجل الحرية.

قدمت كاميليا جبران مجموعة كبيرة من الأغنيات التي تميزت على المستوى المحلي والدولي، وقد ترسخت بعض هذه الأغنيات في الوعي الفلسطيني خاصة كجزء أصيل منه، كأغنية عن إنسان من كلمات الشاعر محمود درويش، وأغنية أعيشك في المحل تينا وزيتا من كلمات الشاعر عبد اللطيف عقل، كما قدمت عدة أغنيات من كلمات حسين البرغوثي، كما وغنت لشعراء عرب كبار مثل طلال حيدر من لبنان وسيد حجاب من مصر، وكانت ألبوماتها الأربعة الأولى من ألحان وتوزيع الموسيقار سعيد مراد.