الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بحضور الطيراوي.. أكاديمية فتح الفكرية تعقد لقاءها الرابع لمجلسها التدريبي

2020-03-04 12:01:06 AM
 بحضور الطيراوي.. أكاديمية فتح الفكرية تعقد لقاءها الرابع لمجلسها التدريبي
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي

 

 الحدث الفلسطيني 

عقد مجلس التدريب التابع لأكاديمية فتح الفكرية اجتماعه الرابع في مسرح جامعة الاستقلال، في محافظة أريحا، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أُمناء أكاديمية فتح الفكرية توفيق الطيراوي، وبكر أبو بكر رئيس أكاديمية فتح الفكرية، وسامي مسلم وعدد من طاقم وأعضاء المجلس التدريبي.

وأكد الطيراوي خلال الاجتماع أن مباني أكاديمة فتح الفكرية هي التي ستزوِّد الجيل الفلسطيني بالثقافة السياسية والقانونية، كما أشار إلى أهميةِ دور المجلسِ التدريبي في وضع البرامج التدريبية، لمواجهة المشكلات التي تواجه حركةَ فتح ووضع الحلول من خلالها.

وشدد الطيراوي خلال حديثه عن مستويات التدريب على أهمية وجود خطاب ثقافي لكل المستويات من الدورات والتدريبات، وأن يصدر عنها شهادات تثبت تجاوز كل مرحلة، وفي نهاية حديثه أكد أن هذا البناء هو إهداء لحركة فتح والأجيال القادمة للخروج بجيل تنظيمي مُلتزم.

وبدوره تحدث مسلم ضيف الشرف في هذا اللقاء عن أهمية التدريب، ودوره في الاستمرارية الثقافية. كما ذكر دور الانفتاح في التدريب وتطوير المجتمعات وحركة فتح والتشبيك مع الدول الأخرى والمؤسسات في مجال التدريب، بما يخدم أهداف الأكاديمية.

واستعرض بكر أبو بكر، رئيس أكاديمية فتح الفكرية التقرير السنوي للتعبئة الفكرية، كما عرض مبنى الأكاديمية، وإصداراتها، والمخاطبات الرسمية والهيكلية، والبرامج التدريبية المتخصصة التي تم تنفيذها، والتي تم وضعها في كتيب، تم توزيعه على الحاضرين، ووضَّح للحضور المستويات الثلاثة للدورات المخصصة للكادر وهي المبتدئ والمتوسط والمتقدم.

وخلالَ اللقاء قدمت الأربع لجان وهي لجنة معرض الذاكرة الفتحاوية، و لجنة مركز الدراسات، ولجنة المكتبة، ولجنة الموقع الإلكتروني، العروض التقديمية التي أعدتها للمهام الموكلة إليها وتم كذلك الاستماع لمداخلات من الحاضرين حول هذه العروض التقديمية بالإضافة إلى المقترحات التي طُرحت.