الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معلومات خطيرة عن كورونا.. هذه الأعراض قد تصاحب المريض طوال حياته

2020-03-16 08:47:03 AM
معلومات خطيرة عن كورونا.. هذه الأعراض قد تصاحب المريض طوال حياته
مريض بفيروس كورونا

الحدث ـ محمد بدر

نشرت وسائل إعلام في هونج كونج، معلومات جديدة من مرضى فيروس كورونا، تشير إلى أن الأشخاص الذين يتماثلون للشفاء بعد إصابتهم بالفيروس يعانون من ضعف في عمل الرئة بشكل ملحوظ، خاصة خلال المشي السريع.

وعرضت هيئة مستشفى هونغ كونغ هذه المعلومات بعد فحص الموجة الأولى من المرضى الذين خرجوا من المستشفى وتعافوا تمامًا من كورونا. من بين 12 شخصًا من المتعافين، يعاني اثنان إلى ثلاثة من ضعف في عمل الرئة.

ونقلت وكالة ساوث تشاينا مورنينج بوست عن "أوين تتسنغين" المدير الطبي لمركز الأمراض المعدية في هونغ كونغ قوله في مؤتمر صحفي "إن المتشافين من الفيروس يعانون من ضيق تنفس في حال المشي السريع".

وأضاف: "قد يعاني بعض المرضى من انخفاض في مستوى عمل الرئة بنسبة 20 إلى 30 في المائة حتى بعد الشفاء التام، ومع ذلك يمكنهم أداء تمارين معينة، مثل السباحة، التي تحسن من مستوى عمل الرئة بمرور الوقت".

وأشار إلى أنه على الرغم من أنه من السابق لأوانه تحديد التأثيرات طويلة الأمد للمرض، إلا أن تسعة من عمليات فحص الرئة للمرضى "وجدت أيضًا بقعا ببيضاء، مما يشير إلى وجود تلف في الأعضاء".

وتظهر فحوصات التصوير المقطعي المحوسب الحالية لمرضى كورونا وجود هذه البقع، والتي تنتج عن تراكم السوائل في الرئتين، مع الإشارة إلى أن مريض فيروس كورونا يتأثر بهذه الحالة بعد تقدمه في العمر.