الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: نقطتين جديدتين في خطابي أمام الكونغرس

2015-03-04 09:05:04 AM
نتنياهو: نقطتين جديدتين في خطابي أمام الكونغرس
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل ابيب
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، تضمن نقطتين جديدتين.
 
وفي لقاء مع قادة مجلس الشيوخ الأمريكي، أوضح نتنياهو، أن النقطتين الجديدتين اللتين أشار إليهما في كلمته أمام الكونغرس، أمس الثلاثاء، كانتا "ضرورة تمديد الفترة الزمنية التي ستحتاج إليها إيران من أجل الاختراق نحو امتلاك الأسلحة النووية وذلك من خلال فرض قيود أكثر صرامة في إطار الاتفاق المتبلور".
 
أما النقطة الثانية، فهي كما أشار إليها نتنياهو في تصريح مكتوب، هي أنه "لا يجوز رفع تلك القيود بشكل أوتوماتيكي بعد مرور عشر سنوات إلا بعد أن تفي إيران بثلاثة شروط وهي: الكف عن ترويج الإرهاب في كل أنحاء العالم، ووقف عدوانها على الدول المجاورة لها، والكف عن إطلاق التهديدات بتدمير إسرائيل".
 
وكان نتنياهو التقى، بعد إلقاء خطابه، مساء أمس، زعامة مجلس الشيوخ الأمريكي من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تلبية للدعوة التي وجهها له السيناتوران هاري ريد (عضو الحزب الديمقراطي)، وميتش ماكونيل (عضو الحزب الجمهوري).
 
وفي هذا الصدد، قال نتنياهو: "أود أن أشكر زعامة مجلس الشيوخ، ديمقراطيين وجمهوريين على حد سواء، لمنحي الفرصة لأعبر عن القلق الإسرائيلي من قضية قد تكون الأهم في عصرنا. إنني أؤمن بذلك".
وأضاف: "الاهتمام الذي حظيت به كلمتي، وردود الفعل عليها من كلا الحزبين، كانت مثيرة جداً للمشاعر بالنسبة لي، وواضح لي ولكل من جلس في القاعة بأن الدعم الأمريكي لإسرائيل هو دعم قوي يأتي من كلا الحزبين، وواضح أيضاً أن هناك دعم واسع جداً للدولة اليهودية من قبل الشعب الأمريكي وممثليه".