الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا طورت طائرات هليكوبتر حربية مسلحة بطائرات بدون طيار

2020-10-06 09:18:51 AM
روسيا طورت طائرات هليكوبتر حربية مسلحة بطائرات بدون طيار
طائرات حربية

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة تاس الروسية نقلاً مصدر في مجمع الصناعات الدفاعية الروسية أن مجموعة معيارية من صواريخ الطيران غير الموجهة، التي طورها مركز الأبحاث Zaslon Screen ستسمح لطائرة الهليكوبتر "Mi-28NM" بإطلاق طائرات بدون طيار صغيرة وطائرات بدون طيار انتحارية من أنابيب إطلاق الصواريخ.

ووفقاً للوكالة الروسية فإن وحدة Zaslon B8V10-UV تختلف عن تلك الحالية في عدة جوانب. ويمكن تعديل عدد أنابيب الصواريخ لكل مهمة محددة. كما أن لديها أدوات برمجة الأسلحة.

تضيف تاس بأن الأجهزة المدمجة تنقل المعلومات من نظام التحكم في أسلحة المروحية إلى الحمولة، أي أنها تحكم سيطرتها على صواريخ التفجير. أو على الصواريخ الموجهة أو على الطائرات بدون طيار الصغيرة أو الطائرات المسيرة الانتحارية. وعلى سبيل المثال، يمكن شحن بطارية الطائرة بدون طيار ونقل أمر التنشيط وتشغيل الطائرة بدون طيار لإرسالها في مهمة مبرمجة مسبقًا.

تنوه الصحيفة أنه في الأصل تم تصميم مجموعة صواريخ الطيران غير الموجهة الجديدة لطائرة الهليكوبتر Mi-28NM. ولكنها ستكون قابلة للاستخدام على جميع طائرات الهليكوبتر القتالية الروسية المجهزة بنظام التحكم في الأسلحة، مثل "MI-28" و "KA-52" وتكوينات الهجوم من "MI-28".

وأوضح المصدر: "أن محرك أقراص فلاش واحدة تقريباً قادرة على اعادة برمجة أنظمة مراقبة الأسلحة ليس فقط لاستخدام صواريخ الطيران العادية غير الموجهة ولكن أيضاً الأسلحة الذكية".

تشير الوكالة الروسية إلى أنه تم إنشاء كتلة الأسلحة "B8V10-UV" مع الأشرطة المعيارية

"K8V10-UV" و "K8B5-UV" من قبل مركز البحث والتطوير "Zaslon" في عملية تطوير المروحية "Mi-28NM". حيث تم تقديم المنتج لأول مرة في منتدى " Army-2018" وكان عيار أنابيب الإطلاق 80 ملم.