الإثنين  25 كانون الثاني 2021
LOGO

ليبرمان يعلّق على زيارة نتنياهو للسعودية ولقاء بن سلمان

2020-11-25 10:25:15 AM
ليبرمان يعلّق على زيارة نتنياهو للسعودية ولقاء بن سلمان
ليبرمان

الحدث ـ محمد بدر

هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في أعقاب زيارة الأخير للمملكة العربية السعودية دون إشعار كبار المسؤولين في حكومته.

وكتب ليبرمان على حسابه على فيسبوك: "قبل أيام، تم نشر معلومات عن زيارة نتنياهو لدولة لا تجمعها علاقات سلام مع إسرائيل، دون إبلاغ الجهات المختصة، مما يعرض أمن الدولة للخطر بشكل مباشر".

وأشار ليبرمان إلى أنه ينوي تقديم مشروع قانون للكنيست يُلزم بموجبه رئيس الحكومة إطلاع كبار المسؤولين على تفاصيل الاتفاقات مع الدول، بما في ذلك الجوانب الأمنية والعسكرية.

ونقلت القناة 13 العبرية عن وزير جيش الاحتلال بني غانتس، استنكاره لزيارة نتنياهو إلى السعودية، دون إعلام الجهات المختصة، بما في ذلك الأذرع الأمنية والجيش.

واعتبر غانتس أن تسريب خبر زيارة نتنياهو للسعودية هو خطوة غير مسؤولة، في ضوء تقارير تشير إلى أن الرقابة العسكرية سمحت بشكل استثنائي بنشر الخبر في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت، أول أمس، أن نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين زارا السعودية سرا، والتقيا بالعاهل السعودي محمد بن سلمان بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.