الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس بلدية الخليل لـ"الحدث": الإغلاق الشامل مدمر

2020-12-08 11:27:10 AM
رئيس بلدية الخليل لـ
إغلاق - أرشيفية

متابعة الحدث - سجود عاصي

أكد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة لـ"صحيفة الحدث"، رفضه للإغلاق الشامل الذي أقرته الحكومة، يوم أمس الإثنين، والذي شمل محافظة الخليل وثلاث محافظات أخرى.

وقال: نحن نعترض على هذا الإغلاق، لأننا لن نُستشر، ولم يتم استشارة الجهات ذات العلاقة في المحافظة، ونؤكد على أهمية التعايش مع انتشار الوباء، وهو ما كنا نطالب به سابقا لأن الفيروس يمكن أن يستمر لفترة طويلة.

وأضاف أبو سنينة: هذا الإغلاق مدمر، وله أبعاد على كافة المناحي، ويؤثر على عمل البلديات بشكل كبير ويهدد توقفها عن أداء مهامها وتقديم خدماتها.

ويرى رئيس بلدية الخليل، أن الإغلاق لن يجدي نفعا، بسبب عدم مقدرة الحكومة على فرضه في كامل المناطق وخاصة المناطق المصنفة ج.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، أعلن خلال جلسة الحكومة الأسبوعية عن إغلاق أربع محافظات وهي الخليل ونابلس وطولكرم وبيت لحم، والإبقاء على الإغلاق الجزئي في باقي المحافظات.

وقدرت خسائر الاقتصاد الفلسطيني جراء أزمة كورونا والإغلاق الذي شهدته الأراضي الفلسطينية في بداية الجائحة بنحو مليار دولار، لم يتمكن الاقتصاد الفلسطيني من تعويضها.

ومن المتوقع أن تزيد خسائر الاقتصاد الفلسطيني جراء الموجة الثانية من الإغلاق لدرجة أن الاقتصاد الفلسطيني لن يكون قادرا على التعافي منها في الوقت القريب.