الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الزراعة في غزة تقدم شكوى ضد محامٍ والنيابة العامة تحتجزه

2021-01-14 09:56:32 AM
وزارة الزراعة في غزة تقدم شكوى ضد محامٍ والنيابة العامة تحتجزه
المحامي الكحلوت

متابعة الحدث- سجود عاصي

بالأمس، طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في قطاع غزة، بالإفراج عن المحامي أمية الكحلوت، المحتجز لدى النيابة العامة على ذمة التحقيق منذ يوم الثلاثاء، على خلفية نشر معلومات تتعلق برأيه في قضية موكل بها عبر موقع للتوصل الاجتماعي. مطالبا بالإفراح الفوري عنه احتراما لحرية الرأي والتعبير.

وبحسب المركز، فإن القضية الموكل بها المحامي الحكلوت تختصم فيها وزارة الزراعة، والمعلومات التي تم نشرها تتعلق بعدم امتثال الوزارة لقرار المحكمة الإدارية بوقف قرارها القاضي بإتلاف 216 ألف بيضة دجاج لاحم، وهو ما دفع الوزارة لتقديم شكوى ضده للنيابة العامة.

 ومُنع محامي المركز، من زيارة المحامي الحكلوت الذي يحتجز في مركز شرطة بيت لاهيا، حيث أبلغ بوجود تعليمات بمنع زيارته لأنه رهن التحقيق.

في حين رفضت وزارة الزراعة التعليق على الموضوع، قائلة: إن القضية منظورة أمام المحاكم والقانون ليأخذ مجراه.

وأصدرت عائلة الكحلوت، اليوم الخميس، بيانا قالت فيه، إن حالة ابنها الصحية قد تدهورت وتم نقله إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

 وناشدت مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة توفيق أبو نعيم بالإفراج بمتابعة ما يحصل مع نجلهم. 

وحملت العائلة، النيابة العامة ووزارة الزراعة المسؤولية الكاملة عن حياة أمية الكحلوت.

وحول إتلاف كميات من بيض الدجاج اللاحم، قال مدير العلاقات العامة في وزارة الزراعة فايز الشيخ لـ"الحدث"، إن الوزارة أصدرت قرارا بإتلاف 216 ألف بيضة، كانت قد دخلت إلى القطاع بغير المواصفات والمعايير المقرة بالخصوص ومصابة بميكروب الميكوبلازما، وحين ورد قرار من المحكمة المختصة بوقف الإتلاف، "كنا قد أتلفنا 90 ألفا منها، وأوقفنا عملية الإتلاف على الفور لحين البت في القضية".

وأكد، أن الإتلاف جاء للحفاظ على الصحة العامة، وتجنب المزارعين خسائر أكبر، قد تكلفهم في تربية الدجاج الذي يبدأ في النفوق ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.