الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ملحم: تشغيل محطات التحويل منع انقطاع الكهرباء رغم الأحمال الزائدة

2021-01-21 02:19:29 PM
ملحم: تشغيل محطات التحويل منع انقطاع الكهرباء رغم الأحمال الزائدة
محطات التحويل

الحدث المحلي

قال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، إن تشغيل محطات التحويل الأربع حال دون حصول أزمة كهرباء حقيقية خلال فصل الشتاء، رغم الارتفاع الكبير في الأحمال التي وصلت ذروتها خلال الأيام الماضية، بسبب تدني درجات الحرارة.

وأوضح ملحم في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الأحمال القصوى في شركة كهرباء محافظة القدس وصلت إلى 560 ميغاواط، و131 ميغاواط في شركة كهرباء الشمال، بينما وصلت في شركة كهرباء الجنوب إلى 56 ميغاواط.

وأشار إلى أن تشغيل محطات تحويل صرة، والقدس، وبيت أولا، إضافة إلى محطة الجلمة شكّل نقطة تحول استراتيجي في بناء منظومة قطاع الكهرباء الفلسطيني ويتماشى مع رؤية الحكومة بتحقيق الأمن الطاقي للمواطنين من خلال توفير قدرات كهربائية تلبي الطلب المتزايد على الكهرباء.

وقال ملحم إن تشغيل المحطات ساعد على معالجة نقص القدرة الكهربائية وتقليل الفاقد الفني بسبب تحسين كفاءة نقل الطاقة، ما أتاح توفير خدمة الكهرباء من غير انقطاع، مؤكدا أن سلطة الطاقة تتابع احتياجات المواطنين في كافة المناطق بشكل مستمر، وأنه لم يبلّغ المواطنون سوى عن أعطال عرضية استطاعت طواقم شركات التوزيع الاستجابة لها.

وأشار رئيس سلطة الطاقة إلى أن المرحلة المقبلة لتطوير قطاع الطاقة تشمل بناء خمس محطات تحويل إضافية وبناء محطات توليد طاقة تقليدية باستثمارات فلسطينية، وتعزيز الربط مع الأردن، إضافة إلى استمرارية تطوير محطات الطاقة المتجددة لتحقيق الأمن الطاقي وتنوع مصادر الطاقة وتوفير قدرات إضافية للمواطنين والمنشآت بأسعار معقولة.