الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البرلمان الأوروبي قلق من قرار منع الصيام في تركستان الشرقية

2014-07-08 10:54:43 AM
البرلمان الأوروبي قلق من قرار منع الصيام في تركستان الشرقية
صورة ارشيفية
الحدث- بروكسل 
أبدى البرلمان الأوروبي قلقه؛ من قرار منع الصيام للموظفين والطلاب؛ الذي أصدرته السلطات الصينية في تركستان الشرقية ( إقليم شينجيانغ الذي يتمتع بحكم ذاتي).
وطالب النائب البريطاني المحافظ في البرلمان الأوربي "سجاد كريم" من بكين؛ الرجوع عن هذا القرار الذي وصفه بالمثير للقلق، مشيراً إلى أنه أرسل برسالة لمسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي "كاترين آشتون"، طالبها فيها بالحديث مع المسؤولين الصينين بهذا الشأن.
ودعا سجاد - الذي يشغل في الوقت ذاته عضو مجموعة الصداقة الصينية الأوربية - الاتحادَ الأوروبي، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة في حال لم ترجع الصين عن قراراها.
وأضاف سجاد أنه أرسل رسالة لسفير الصين لدى الاتحاد الأوروبي "يانغ ياني" أوضح فيها ضرورة إلغاء قرار منع الصيام، لافتاً إلى أن هذا القرار لن يسهم في خفض التوتر في الإقليم، الذي يعيش جواً مشحوناً بالأصل.

وكانت الإدارة المحلية للإقليم نشرت بياناً في موقعها على الإنترنت؛ حذرت فيه المسلمين الذين يعملون في المدارس، والمؤسسات الحكومية؛ من الصوم أو القيام بعبادات مشابهة خلال شهر رمضان، كما طالبت طلاب المدارس بعدم الصوم، والامتثال إلى القوانين المحلية.