الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تنوي خصم ثمن اللقاحات التي قدمت للعمال من أموال المقاصة

2021-03-22 09:50:18 AM
أرشيفية

الحدث - سجود عاصي

أكد عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين عبد الهادي أبو طه، أن "إسرائيل" ستخصم ثمن اللقاحات التي تم تقديمها للعمال الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية من أموال المقاصة.

وقال أبو طه لـ"صحيفة الحدث"، إن صحة الاحتلال قامت بتقديم الطعومات للفلسطينيين العاملين في الداخل المحتل على الحواجز الإسرائيلية على مدار الأسبوعين الماضيين بمشاركة أطباء فلسطينيين من الداخل المحتل.

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بالأمس، تساؤلات عديدة حول تقديم الطعومات للعمال الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية، والتي قال فيها إن طواقم وزارة الصحة الفلسطينية قدمت الطعومات إلى أكثر من 105 آلاف عامل. وهو ما اضطر وزارة الصحة إلى التوضيح، قائلة على لسان الناطق باسمها كمال الشخرة، إن طواقم وزارة الصحة شاركت في تطعيم العمال الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية.

وتظهر الصور التي شاركها العمال الفلسطينيون، طواقم الصحة الإسرائيلية تقدم لهم الطعومات، في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال أنه بدأ حملة لتطعيمهم على الحواجز.

وفي الوقت الذي أثيرت فيه ضجة حول أولوية تقديم الطعومات من قبل وزارة الصحة الفلسطينية؛ أعلنت الأخيرة عن برنامج وآلية لتقديمها وفق الأولويات، على أن تكون الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة في مقدمتها، وأثيرت الشكوك مجددا حول نزاهة توزيع اللقاحات بعد توفيرها للعمال قبل استكمال تطعيم الطواقم الطبية والمرضى وكبار السن.