الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق فعاليات مهرجان القدس وليالي القدس

2021-08-08 01:32:02 PM
انطلاق فعاليات مهرجان القدس وليالي القدس

الحدث الثقافي

انطلقت فعاليات مهرجان القدس من خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس السبت، تم توقيع اتفاقية بين الشركاء خلاله إيذانا ببدء أسبوع كامل من الفعاليات الثقافية والعروض الترفيهية في مدينة القدس.

وأعلنت رانية الياس برنامج الفعاليات المنفردة والمشتركة التي تشمل عددا كبيرا من الفعاليات مثل مهرجان القدس، مهرجان مسرح الدمى، مهرجان القدس للفنون الشعبية، مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب، وعروض فنية متنقلة وعروض القافلة وغيرها الكثير من الفعاليات الثقافية الفنية الهادفة في مدينة القدس.

وأردفت الياس:  "صناعة الفرح ليست مسألة هينة في القدس، في ظل ظروف سياسية واقتصادية ومصاعب الصمود والاستمرار تواجه الجميع، ولكن المساهمة في خلق لوحات من الفرح والأصالة والبهجة تؤكد على وجودنا واستمرارها رغم كل المعيقات".

كما وأوضح المدير العام للمعهد الوطني للموسيقى سهيل خوري مضمون ومستوى الأعمال الفنية والعروض المتواجدة في المهرجان وأهمية الشراكة الثقافية بين المراكز الثقافية المقدسية في إبراز مضامين العروض والتطور في العروض الفنية المختلفة، وأكد عامر خليل مدير المسرح الوطني الحكواتي ترحيبه بالشراكة الفنية الشاملة وأهمية مهرجان القدس في تعميم التجربة الفنية الثقافية المشتركة وأثره على نجاح الأعمال الثقافية المشتركة في القدس التي تسهم بالمحصلة في الصمود والتماسك بين المؤسسات الثقافية المقدسية وتقديم الفنون المتنوعة والعروض الترفيهية الهادفة والترفيهية لكافة أفراد الأسرة. 

وتخلل المؤتمر كلمة لكل من الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ايفون هيلي، وممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية اوليفر اوسيزا الذي أعرب كل منهم عن أهمية صناعة الفرح وتقديم النشاطات الثقافية في مدينة القدس لما له من أثر كبير في الدعم والاستمرارية، وأكدوا على أهمية المهرجان وضرورة دعم المؤسسات الثقافية في القدس لأن مجال تنظيم الفعاليات الثقافية في مدينة القدس تحديدا يعتبر الميزة الأهم في تعزيز الصمود المقدسي والنضال اليومي لأهالي المدينة.

جدير بالذكر أن بداية انطلاق عروض مهرجان القدس وليالي القدس، بأمسية فرج سليمان باسطوانته الشهيرة " أحلى من برلين" ، وافتتاح معرض المخيم للفنان علاء البابا الساعة السابعة مساء و عرض موسيقي على مدخل مركز يبوس للثلاثي "الإيقاع" وعرض فني غنائي للفنان كنعان الغول في الساعة السادسة من مساء اليوم.