السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مهرجان جرش يحتفي بالشاعر جريس سماوي

2021-08-18 02:03:10 PM

مهرجان جرش يحتفي بالشاعر جريس سماوي
جريس سماوي

الحدث- أخبار وفعاليات

أعلنت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن أخيرا عن إطلاق اسم الشاعر الأردني جريس سماوي على البرنامج الثقافي للدورة الخامسة والثلاثين للمهرجان الثقافي والفني العريق والتي من المقرر أن تنطلق في موفى شهر سبتمبر.

وثمنت رابطة الكتاب الأردنيين الاهتمام الكبير والواضح بالمبدعين الأردنيين من قبل إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون بإطلاق اسم عضو الرابطة الشاعر الراحل جريس سماوي على مجمل البرنامج الثقافي للمهرجان في دورته المقبلة.

وقال رئيس الرابطة الشاعر أكرم الزعبي في بيان صادر عن الرابطة “لقد حرصت إدارة المهرجان واللجنة الثقافية على توسيع نطاق التشاركية مع رابطة الكتاب بحيث أقرت جائزة الشاعر الراحل جريس سماوي لأفضل ديوان شعر صدر خلال عامي 2020 و2021 تكريما واستذكارا له وخصصت لهذه الجائزة مبلغ ألفي دينار للفائز”.

وأضاف “كما أقرت إدارة المهرجان وبشكل غير مسبوق، حرصا على حضور المبدع الأردني في فعاليات المهرجان، مؤتمرا نقديا للرواية وأمسيات شعرية وقصصية متنوعة إذ بلغ عدد الأعضاء المشاركين في الفعاليات الثقافية ما يزيد على 130 عضوا من أعضاء الرابطة توزعوا على النقد والرواية والشعر والقصة القصيرة والتحكيم، إضافة إلى استضافة ما يقارب 30 شاعرا عربيا، ضمن الجهود التي بذلتها إدارة المهرجان وأعضاء اللجنة الثقافية لكي تكون هذه الدورة متميزة بفعالياتها ونشاطاتها، دعما للمشهد الثقافي الأردني وتخليدا لذكرى الشاعر الراحل جريس سماوي”.

ومن جانبه قال عقلة القادري مدير ثقافة جرش، إنه من الضروري إقامة مهرجان جرش هذا العام إذا سمحت الظروف الوبائية بإقامته ضمن البروتوكول الطبي الموصى به، خاصة وأن المهرجان هو بوابة الثقافة في جرش، ويعمل على تنمية وتطوير مواهب المثقفين في جرش من الشعراء والأدباء والعلماء، والفرق الشعبية والشبابية، والمراكز الثقافية والشبابية.

ينتظر جمهور المهرجان بفارغ الصبر عودة انطلاق مهرجانهم السنوي بعد توقفه بسبب جائحة كورونا العام الماضي نظرا لما يحمله المهرجان من موسم ثقافي وسياحي واجتماعي وأثري وحضاري وتراثي واقتصادي كبير.