الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكايات في معرض فلسطين من الأعلى

2021-12-15 09:51:07 AM
حكايات في معرض فلسطين من الأعلى

أخبار وفعاليات

دعت مؤسسة عبد المحسن القطان إلى حضور جولة حكايات في معرض "فلسطين من الأعلى" مع فريق حكايا، وذلك يوم الاثنين 20 كانون الأول 2021، في مركز القطان الثقافي.

يأتي ذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض فلسطين من الأعلى التي ينظمها البرنامج العام، حيث ستقدم مجموعة حكايا جولة قصص وحكايات داخل المعرض لبعض محاوره.

ومجموعة الحكايا هي واحدة من مجموعات الملتقى التربوي العربي، التي تعمل بالشراكة مع شبكة حكايا من مختلف دول الوطن العربي على تعزيز الحكاية ومركزة القصة في عملية التعلّم.

وستكون الحكايات على النحو التالي: قصص وتجارب أهل البلاد مع الرحالة والمستكشفين في فلسطين، ثم برج الساعة - بوابة يافا وبعض القصص والحكايات لبناء سور مدينة القدس، واستحضار الساعة في ذكرى الجلوس السلطان عبد الحميد الثاني على العرش، يليها المواسم والمقامات، وتحديداً مقام النبي موسى نموذجاً للاحتفال الديني الشعبي.

كما ستتضمن الحكايات: موشيه ديان وقصص لبعض سرقات الآثار مثل الأقنعة، وحفريات في منطقة إسكاكا، ودوما، وغيرها،  سكة الحجاز وعلاقة الفلاحين مع القطار في بداياته، وبعض الأغاني والقصص حوله، و الحدود والمعابر، سرد لبعض قصص التهريب وابتداع معابر غير رسمية من قبل الفلسطينيين، وأخيرا واصف جوهرية وقصصه الغريبة التي تعتبر مصدراً مهماً في بناء المعرفة.

ويستمر معرض "فلسطين من الأعلى" حتى 31/1/2021، وهو مفتوح أمام الجمهور يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً، عدا يومي الجمعة والأحد.