الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

افتتاح الاسبوع الرياضي الأولمبي المدرسي الأول

2015-04-09 08:39:47 PM
افتتاح الاسبوع الرياضي الأولمبي المدرسي الأول
صورة ارشيفية
 
الحدث- ليندا جبيل
افتتح استاد ماجد أسعد بمحافظة البيرة اليوم الخميس، اسبوعه الأولمبي الرياضي المدرسي الأول، برعاية اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الاولمبية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي واللجنة الاولمبية، وبدعم من بنك القدس.
بدأ حفل الافتتاح بوصول الشعلة الرياضية الأولمبية، التي انطلقت من امام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات باتجاه ملعب البيرة، لايقاد الشعلة المركزية في أرض الملعب، وتم القاء عدة كلمات بعد استعراض رياضي لكافة المشاركين من 17 مديرية تربية وتعليم، بحضور المتحدث بإسم اللواء جبريل رجوب منذر مسالمة، ود.محمد ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير عام بنك القدس اكرم عبد اللطيف، ومدير عام الأنشطة الرياضية الهام عبد القادر .  
وتخلل المهرجان فقرات من عروض جماعية في رياضتي الكراتيه والتكواندو، بالتعاون مع اتحادي الكراتيه والتكواندو، وبعد ذلك أقيمت بطولة الجمباز للبنين والبنات بمشاركة 17 مديرية.
وأقيمت على أرض الملعب المبارة النهائية في رياضة كرة القدم بين منتخبي طولكرم و رام الله والبيرة، وانتهت المباراة ب 1:2 لصالح منتخب رام الله والبيرة. 
اختتم الحفل يومه الأول بتوزيع الجوائز على الفائزين في البطولة، بدعم من راعي الأسبوع الأولمبي المدرسي الأول بنك القدس.
تحدث خلال الحفل منذر مسالمة المتحدث بإسم اللواء جبريل رجوب عن أهمية الأسبوع الأولمبي الرياضي في اكتشاف المواهب الرياضية لدى الشباب، وأهمية الشراكة بين الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي وبين الرياضة الأهلية ممثلة باللجنة الأولمبية الفلسطينية. وأكد مسالمة على التزام اللجنة بمواصلة العمل مع وزارة التربية والتعليم العالي من أجل رعاية الشباب.  
وأثنى د. أبو زيد على حديث مسالمة مؤكدا أن الرياضة باتت صناعة وطنية بامتياز،
وأعلن أن الوزارة بصدد دراسة التوصيات التي من شأنها النهوض بواقع الرياضة المدرسية.  
وأكد عبد اللطيف على مواصلة بنك القدس لدعم الأنشطة الرياضية المدرسية، وأيد فعاليات وطنية تتقاطع ورسالة البنك.
ويهدف  الأسبوع الرياضي المدرسي والذي بدأ بفكرة من رئيس اللجنة اللواء جبريل رجوب، إلى النهوض بمختلف الألعاب الرياضية من خلال المدارس.