الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة

2022-02-10 08:08:38 AM
تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

تشير أحدث صور الأقمار الصناعية إلى كميات كبيرة من السحب الماطرة التي تغطي مساحات كبيرة من شرق البحر الأبيض المتوسط وتعبر فلسطين لاحقا.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد خلال الساعات القادمة تحت تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة والمنخفض الجوي، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام، وتهطل الأمطار على فترات نهاراً وتكون غزيرة نسبياً أحياناً مع تساقط زخات البرد في الجبال، ثم تضعف فرص الأمطار في ساعات المساء والليل، ويصبح الطقس بارداً بشكل ملموس في ساعات الليل. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم غد الجمعة يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول الى أدنى من معدلاتها السنوية بقليل، وتستقر الأجواء بشكل عام مع فرصة محدودة لهطول زخات محلية في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً تتحول الى شرقية ليلاً.

ويوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتسود أجواء معتدلة نهاراً في المناطق السهلية والغورية، ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال، وفي ساعات الليل تعود درجات الحرارة الى الانخفاض من جديد مع طقس بارد خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة.