الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"مركز خليل السكاكيني" يطلق حملة كونوا سندا

2022-02-17 12:06:43 PM

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

أطلق مركز خليل السكاكيني الثقافي بمنابسة مرور 25 عاما على انطلاق عمله في فلسطين، حملة تمويل مجتمعية لدعم استدامة واستقلالية عمل المركز.

وحملت المبادرة اسم "كونوا سندا" للحفاظ على استمرارية برامجه وأنشطته من خلال إشراك المواطنين في الدعم الأفقي الذي يسعى له المركز بشكل مستمر.

وقال مدير المركز حسام غوشة: "نحتفل هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لمركز خليل السكاكيني الثقافي، بجهود فريقنا ومجتمعنا، وستبقى مساحتنا ومساحتكم مفتوحة أمام الممارسين الثقافيين المنوعين، لنحافظ على دورنا المهم في المشهد الثقافي في فلسطين مراكمين على الارتباط الرمزي للمركز، بشخصية الشاعر محمود درويش والمربي خليل السكاكيني".

وأضاف: "اليوم على الرغم من كل التحديات التي نواججها، نتوجه اليكم للانضمام إلى مجتمعنا وقاعدتنا الشعبية، من جميع أنحاء العالم، لدعمنا في الحفاظ على برامجنا الأربعة وهي: الأرض، الفنون البصرية، الأدب، وبرنامج الشراكات والاستضافات، الذين يهدفون إلى خلق ثقافة متحررة ونقدية من خلال التساؤل والبحث والمشاركة.

وأوضح غوشة أن المساهمات ستذهب مباشرة إلى إنشاء مساحة سوق زراعية عضوية للمزارعين لترويج منتاجتهم على مدار العام،  تخطيط وتنفيذ ثلاثة معارض للفنون البصرية والفعاليات المصاحبة لها، تأسيس نادي كتاب السكاكيني، ومختبر المسرح، وتحسين البنة التحتية للمركز، وتطوير الموارد التقنية.