الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بهذه الطريقة حاولت حماس اختراق المؤسسات الأمنية الإسرائيلية

2022-04-07 11:07:42 AM
بهذه الطريقة حاولت حماس اختراق المؤسسات الأمنية الإسرائيلية
الاحتلال- تعبيرية

ترجمة الحدث

قالت القناة العبرية 12، إن حركة حماس قامت بتشغيل شبكة ملفات شخصية وهمية واسعة النطاق على فيسبوك، باستخدام صور فتيات جميلات لجذب واستهداف مسؤولي المؤسسات الأمنية الإسرائيلية.

وقالت شركة Cybereason ومقرها الولايات المتحدة ومملوكة لإسرائيل، وكانت قد كشفت عن محاولة حماس، إن الشبكة كانت تديرها الحركة لعدة أشهر، واستُخدمت للمراقبة والحصول على معلومات حساسة عن المستهدفين.

واستهدفت الحسابات الوهمية بشكل أساسي الإسرائيليين الذين يخدمون في جيش الاحتلال الإسرائيلي والمؤسسات الأمنية الأخرى أو الإسرائيليين الذين يعملون في خدمات الطوارئ.

وقال أحد موظفي Cybereason لـ القناة 12 العبرية: "أجرى المهاجمون بحثًا مكثفًا بهدف إنشاء ملفات تعريف موثوقة".

وتابع: "لقد نشروا بشكل متكرر الصور وكتبوا بالعبرية بطلاقة وانضموا إلى مجموعات نشطة على فيسبوك، كل ذلك لإنشاء ملف تعريف يمكن تصديقه".

وأوضحت أنه بعد بدء محادثة مع المستهدفين، حثت الحسابات الوهمية الإسرائيليين الذين أغرتهم صور النساء على إجراء محادثة أكثر "حميمية" على تطبيق المراسلة واتس أب، وبالتالي الحصول على أرقام هواتفهم.

وأشارت إلى أنه بمجرد كسب ثقة المستهدفين، طلب المهاجمون منهم تنزيل تطبيق يحتوي على برامج ضارة تمنح المهاجم وصولاً كاملاً عن بُعد إلى الهاتف.

وجرت محاولات أخرى من خلال إقناع المستهدفين باستخدام أجهزة الكمبيوتر في عملهم، والتي تحتوي على معلومات حساسة، من أجل التسلل إلى شبكة الكمبيوتر التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أو الأذرع الأمنية الإسرائيلية الأخرى.