الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ملحم يعلن عن وجود تحركات بين مجلس الوزراء والأردن لحل أزمة معبر الكرامة

2022-07-20 10:22:51 AM
ملحم يعلن عن وجود تحركات بين مجلس الوزراء والأردن لحل أزمة معبر الكرامة
إبراهيم ملحم

الحدث الفلسطيني

أعلن الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، صباح الأربعاء، عن وجود تحركات يُجريها مجلس الوزراء مع الأردن، على وقع أزمة المسافرين عبر معبر الكرامة .

وجاء ذلك بعد أزمة المسافرين الشديدة التي يشهدها معبر الكرامة، خاصة لدى القادمين إلى الضفة الغربية، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، ما أثار حفيظة المسافرين، ومطالبتهم بمعالجة جذرية لهذه الأزمة المتكررة خلال الأعياد.

وأعلن ملحم في تصريحات إذاعية، عن لقاء مرتقب سيعقده رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مع نظيره الأردني بشر الخصاونة، لإيجاد حل سريع لأزمة معبر الكرامة، والتخفيف من معاناة المسافرين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن موعد الاجتماع لم يتحدد حتى الآن، مضيفًا: "لكن على وقع هذه الأزمة هناك اتصالات تحري للتسريع لعقد هذا اللقاء".

ونوه ملحم لوجود اقتراحات تتدحرج على وقع الأزمة، لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحاول أن تصعد من تنفيذ تلك الاقتراحات وتعطل فتح المعبر 24 ساعة".

وتابع: "الحل يمكن في بسط سيطرة فلسطين على المعابر، والتحكم بحركة الدخول والخروج، وحتى يأتي هذا الحل النهائي لذلك الحين هناك تنسيقات بيننا وبين الأردن حتى نخفف من هذه الأزمة التي يسبب الاحتلال في تفاقهما".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد أعلن، أمس الثلاثاء، أنه يجري التنسيق مع الأردن، لحمل إسرائيل على فتح معبر الكرامة على مدار الساعة.

وأشار اشتية في تصريح صحفي نقلته وكالة "وفا" الرسمية، إلى أن التحركات تأتي من أجل التخفيف من معاناة المسافرين على معبر الكرامة في الذهاب والإياب.

وشدد على ضرورة تحديد مَسرب خاص لمرور القادمين والمغادرين على المعبر، بشكل منفصل عن المعبر المخصص لمرور الشاحنات، والحركة التجارية؛ وذلك لتسهيل حركة المسافرين؛ الى حين العمل على فتح جسر دامية؛ الذي كان مفتوحا أمام المسافرين منذ عام 67.