الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الموساد يستجوب مسؤولا رفيعا في الحرس الثوري داخل إيران

2022-07-22 01:06:13 PM
الموساد يستجوب مسؤولا رفيعا في الحرس الثوري داخل إيران
علم إيران

الحدث العربي والدولي

حصلت "إيران إنترناشيونال"، وهي وكالة مقرها المملكة المتحدة ومدعومة من السعودية، على معلومات حصرية تُظهر أن مسؤولًا كبيرًا آخر في الحرس الثوري الإيراني يدعى "يد الله خدمتي" تم استجوابه من قبل عملاء الموساد داخل إيران، وأنه قدم معلومات- خلال هذا الاستجواب الذي استمر عدة ساعات- حول نقل أسلحة إلى سوريا والعراق ولبنان واليمن.

وفي مقطع فيديو تم تسجيله خلال هذا الاستجواب وحصلت عليه "إيران إنترناشيونال"، أكد خدمتي دوره في قسم "الدعم والتوفير" في الحرس الثوري الإيراني، والتواصل مع علي أصغر نوروزي، قائد هذا القسم، وأعرب عن ندمه لنشاطه في إرسال أسلحة إلى مجموعات تعمل بالوكالة للنظام الإيراني، وطالب رفاقه بعدم القيام بمثل هذه الأمور.

وخدمتي هو مساعد علي أصغر نوروزي، قائد قسم "الدعم والتوفير" في الحرس الثوري الإيراني.

وقسم "الدعم والتوفير" في الحرس الثوري والوحدات العسكرية الأخرى، والذي كان يُعرف سابقًا باسم "مساعدية الدعم واللوجستيات"، هو المسؤول عن تقدير وتوفير المعدات والاحتياجات الأخرى لقوات الحرس الثوري، بما في ذلك الغذاء والملابس والمرافق.

وبحسب المعلومات التي تلقتها "إيران إنترناشيونال"، بعد استجواب خدمتي وإدلائه بمعلومات عن دوره في إرسال الأسلحة، أُطلق سراحه سالمًا وأعيد إلى منزله من قبل الأشخاص الذين اختطفوه.

وبعد استجواب هذا العضو رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني، أعلن التلفزيون الإيراني في تقرير اختطافه، دون ذكر هوية المختطف الذي تم استجوابه.

وفي هذا التقرير، الذي وصف "الخاطفين" بـ"البلطجية"، ورد أن لديهم مهمة من الموساد لاختطاف "عضو في الحرس الثوري الإيراني".

وبحسب تقرير التلفزيون الإيراني الذي نُشر في يونيو (حزيران) الماضي، فإن هؤلاء الأشخاص أخذوه إلى ضواحي طهران، وقيدوا يديه، وانتزعوا منه اعترافات لم تكن في "مجال عمله ومهنته".

وقال التلفزيون الإيراني إنه تم اعتقال الخاطفين، وبث صورًا لأشخاص وهو يدلون باعترافات قسرية.