السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يرفع مستوى التأهب درجة إضافية: خلايا الجهاد الإسلامي على الحدود

2022-08-04 08:43:54 AM
جيش الاحتلال يرفع مستوى التأهب درجة إضافية: خلايا الجهاد الإسلامي على الحدود
جيش الاحتلال

ترجمة الحدث

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مستوى التأهب على حدود قطاع غزة درجة إضافية، بعد رصد خلايا تابعة للجهاد الإسلامي قرب السلك الفاصل، مهمتها إطلاق صواريخ الكورنيت، على حد زعم موقع والا العبري. 

وقال الموقع إن الطائرات بدون طيار حلقت في سماء قطاع غزة بهدف رصد وملاحقة خلايا إطلاق الصواريخ، وهناك تخوف حقيقي من استمرار هذه الحالة من الاستنفار والإغلاق في مستوطنات غلاف غزة لأيام أخرى.

وأشار إلى أنه خلال النهار، سيقدم قائد فرقة غزة وقائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال تقييما للوضع من الميدان، وبعد الظهر سيزور رئيس أركان جيش الاحتلال ووزير الجيش ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية فرقة غزة، والتقديرات هي أنه إذا لم تعلن حماس والجهاد الإسلامي عن التهدئة، فإن غانتس سيعلن عقوبات اقتصادية إضافية.

وأوضح مسؤولون في المؤسسة الأمنية للاحتلال ​​أن الوضع أصبح معقدًا حيث يوجد تحذير عملي على نية الجهاد الإسلامي ضرب أهداف على طول الحدود بالصواريخ المضادة للدبابات، لذلك تقرر إغلاق الطرق أمام حركة مرور السيارات وإبعاد الجنود والمستوطنين عن الحدود.

وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون إن الفصائل الفلسطينية في غزة تحاول فرض معادلة جديدة وردود فعل متباينة على نشاط عمليات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.