الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الوطني يحصد جائزة "أفضل الحلول المصرفية الرقمية"

على هامش مؤتمر "قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية"

2022-08-24 11:09:15 AM
البنك الوطني يحصد جائزة

 

الحدث الاقتصادي

حصد البنك الوطني جائزة "أفضل الحلول المصرفية الرقمية" وذلك عن الخدمة الرائدة التي أطلقها في السوق الفلسطيني "فتح الحسابات المصرفية عن بُعد". وجاء ذلك على هامش مؤتمر قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية الذي انطلقت فعالياته اليوم في مدينة رام الله  وغزة -عبر نظام البث المباشر- تحت رعاية سلطة النقد الفلسطينية، وبشراكة استراتيجية مع البنك الدولي.

وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، وسط حضور رسمي ضم محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. فراس ملحم، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني سمير زريق، ورئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للحدث "دار الخبرة" عزام الشوا، وعدد من رؤساء المجالس والمدراء التنفيذيين للبنوك الفلسطينية، وسيدات ورجال أعمال معروفين.

وفي كلمته خلال تسلم الجائزة، أعرب خليل عن سعادته بالإنجازات التي يحققها البنك الوطني على صعيد التكنولوجيا المصرفية، مشيرا أن الهدف الأساسي من تطوير هذه الخدمة هو استغلال التكنولوجيا لتسهيل إيصال الخدمات المصرفية الى الفلسطينيين أينما وجدوا تعزيزا للشمول المالي في فلسطين، الأمر الذي ينصب في الهدف الأكبر وهو دعم وتمكين الاقتصاد الرقمي الفلسطيني.

وأضاف خليل، أن الفرص موجودة في فلسطين وبالإمكان استغلالها لتطوير المزيد من الخدمات والحلول المصرفية الرقمية لتقديم تجربة مصرفية فريدة للعميل تتميز بالسهولة والسرعة والأمان وبتكلفة أقل. وشكر خليل فريق التكنولوجيا الرقمية في البنك على جهودهم في إطلاق وتطوير هذه الخدمة مشيرا أن هذا الإنجاز يسجل لهم.

وتجدر الإشارة، أن البنك الوطني قدم رعايته البلاتينية لمؤتمر قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية، الذي يمتد على مدار يومين والذي سيشمل جلسات وحوارات مكثفة وعروض حول الفرص والتحديات ومستقبل التكنولوجيا المالية في فلسطين وتسليط الضوء على الابتكارات العالمية في هذا المجال والتي تشمل تقنيات الدفع والبلوك شين والذكاء الصناعي.