الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

1200 أسير يشرعون بإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

2022-09-01 08:31:31 AM
1200 أسير يشرعون بإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال
تعبيرية

الحدث للأسرى

شرع نحو 1200 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي من كافة الفصائل، اليوم الخميس، بإضراب عن الطعام ضمن خطواتهم التصعيدية احتجاجا على تنصل إدارة السجون من تفاهمات سابقة مع الأسرى.

وأعلنت الحركة الأسيرة،في وقت سابق عن خوض معركة "الأمعاء الخاوية" والشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام وذلك بدفعة أولى من الأسرى تعدادها 1000 أسير.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أن الأسرى في سجون الاحتلال، يخوضون معركتهم موحدون في مواجهة السجان، بقيادة وطنية تمثل كل الفصائل، ومتسلحين بوحدة حقيقية في خندق مقاومة صلف السجان وحقده.

ولفتت اللجنة في بيان لها، إلى أنه سيبدأ يوم الخميس المقبل، 1000 أسير على الأقل الإضراب عن الطعام كدفعة أولى، مع استمرار بقية الأسرى في حالة "حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حالة التمرد على قوانين السجان مستمرة".

وقالت اللجنة في بيانها إنه "نؤكد على أن الوحدة التي جسدها الأسرى داخل السجون يجب أن تنتقل وتؤسس لوحدة خارج قلاع الأسر، هذه الوحدة التي عنوانها حرية شعب وأرض فلسطين، والتي تُثبت أن العدو واحد وأنه لا مكان للفرقة والتشرذم في مواجهته، والتي تؤكد أن الوحدة الوطنية يمكن تحققها إن توفرت الإرادة الحقيقية لذلك من كافة الأطراف".

وأضافت أن "هذه المعركة التي فرضت علينا لن نقبل إلا بتتويجها بالنصر المبين، ونحتاج لجهاد كل مخلص من أبناء هذا الوطن، فأنتم درعنا الحامي وظلنا الممتد وسندنا في مواجهة السجان، ونخص بالذكر طلبة المدارس والجامعات، ونقاباتنا المهنية، ومؤسساتنا الحقوقية".

ودعت الجميع للضغط على الاحتلال بكافة الأدوات والإمكانيات المتاحة حتى يستجيب لمطالب الأسرى، وللمشاركة في فضح سياساته العنصرية والحاقدة.

واعتبرت الحركة الأسيرة أن صور الأسير خليل عواودة التي ظهر فيها في حالة صحية صعبة، لهي أكبر دليل على عنجهية هذا العدو اللئيم، وهي في ذات الوقت أكبر دليل على ثبات وعزيمة الأسير الفلسطيني وعناده في مواجهة السجان لنيل حقوقه، وفق ما جاء في البيان.