الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التميمي ظل مطاردا 11 يوما.. تفاصيل جديدة عن عملية معاليه أدوميم

2022-10-20 10:31:39 AM
التميمي ظل مطاردا 11 يوما.. تفاصيل جديدة عن عملية معاليه أدوميم
لحظة ارتقاء الشهيد عدي التميمي

ترجمة الحدث

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الخميس تفاصيل جديدة عن الاشتباك الذي وقع بين الشهيد عدي التميمي وقوات الاحتلال عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة. 

وقالت القناة 12 العبرية إن التميمي ظل قادرا على التخفي لمدة 11 يوما رغم حجم القوات المنتشرة في القدس ومحيطها، وذلك لعدم استخدامه أي أجهزة إلكترونية، وهو ما أحبط القدرة على تتبعه. 

صحيفة يديعوت أحرونوت أفادت أن المنظومة الأمنية لدى الاحتلال فتحت تحقيقا في الفشل الذي رافق عملية مطاردة التميمي، منذ لحظة تنفيذه العملية الأولى في 8 أكتوبر وحتى عمليته التي استشهد فيها في 19 أكتوبر. 

وعنونت يديعوت أحرونوت تقريرها حول الشهيد التميمي بـ"11 يوما من المطاردة انتهت بعملية أخرى". وقال مراسل الصحيفة إنه ليس من المناسب شكر الشاباك والجيش والشرطة، لأنهم لم يصلوا للتميمي، بل هو من بادر بعملية واشتباك آخر. 

وفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، وصل التميمي إلى مدخل مستوطنة معاليه أدوميم مشيا على الأقدام قادما من بلدة العيزرية شرق القدس، وقد اشتبه به أحد المستوطنين وقام بتحذير حراس المستوطنة، ورغم استعدادهم بشكل مسبق إلا أنه تمكن من إصابة أحدهم بجراح. 

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، كان بحوزة الشهيد التميمي قنبلة يدوية، وبعد إصابته بالرصاص، حاول تفعيلها لكن بسبب كثافة الرصاص باتجاهه لم يتمكن من ذلك، وارتقى شهيدا.