السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حدادا على شهداء جنين.. الإضراب يعم محافظات الضفة الغربية

2023-01-26 11:07:40 AM
حدادا على شهداء جنين..  الإضراب يعم محافظات الضفة الغربية

الحدث الفلسطيني

أعلنت عدد من محافظات الضفة الغربية، الإضراب العام حدادا على أرواح شهداء مخيم جنين التسعة الذين ارتقوا صباح اليوم في عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في المخيم.

ودعت حركة فتح إلى "إضراب شامل وتصعيد مستمر في كل بقعة يطأها الاحتلال وفي كل شارع وكل نقطة تماس، لردع هذا الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جنين ومخيم جنين".

وقالت حركة فتح في بيان لها: "منذ فجر اليوم يخوض مخيم جنين معركة الشرف دفاعا عن الأمة فكان مداد الدم الذي يسطره شهداء المخيم، أول الرد على هذا التمادي الذي انكشف في جنين والصمت والخذلان إلى منح هذا التمادي أدوات القتل والاستباحة فكان هذا العدد الكبير من الشهداء، وهذا الحقد الأسود الذي يقتلنا دونما رادع".

ودعت شعبنا إلى الانتفاض في كل مكان وليتحمل الجميع مسؤوليته في ردع العدوان ولتكن شوارعنا ساحات مواجهة مع المعتدين والمستوطنين.

وأعلنت لجنة العمل الوطني وحركة فتح في محافظة جنين الإضراب الشامل حدادا على شهدائها.

بدورها، طالبت مجموعة عرين الأسود في بيان، أهالي نابلس بالضفة الغربية لإعلان الإضراب الشامل والنفير العام والاشتباك مع الاحتلال على جميع نقاط التماس.

وأعلن محافظ نابلس الإضراب الشامل حدادا على أرواح الشهداء، قائلا: " ألمكم هو ألمنا، واستشعاراً بالمسؤولية والتضامن نعلن الاضراب العام في محافظة نابلس لهذا اليوم".

وأعلنت أقاليم فتح في رام الله، طولكرم، بيت لحم، القدس، نابلس وقلقيلية للالتزام بالإضراب حدادا على أرواح الشهداء في مجزرة جنين.

كما أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب الشامل والخروج بمسيرات إلى نقاط التماس تنديدا بمجزرة جنين.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة الإضراب اليوم الخميس داعية إلى التوجه للنقاط التماس.  

وقالت في بيان مقتضب: "رفضا للمجازر الدموية بحق شعبنا وإجلالا لأرواح الشهداء الأبرار في جنين والقدس وكل شهداء شعبنا الذين سقطوا برصاص الإرهاب الاحتلالي تعلن القوى الإضراب اليوم الخميس وتدعو للتصعيد الميداني على جميع نقاط الاحتكاك مع الاحتلال".

وفي جامعة بيرزيت، دعت الحركة الطلابية للمشاركة في وقفة غاضبة، حيث سيتم تعليق الدوام بشكل كامل يشمل الامتحانات للمشاركة في الوقفة ثم إخلاء اروقة الجامعة للتوجه إلى "بيت إيل".

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين تعليق الدوام بعد الساعة 11 صباحًا في جميع المدارس والمديريات والوزارات، حدادًا على أرواح شهداء جنين.