الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفكيك لوحة جدارية للفنان "بانكسى" فى عيد الحب

تحارب العنف ضد النساء

2023-02-16 12:24:58 PM
تفكيك لوحة جدارية للفنان

الحدث الثقافي

فككت السلطات فى بريطانيا لوحة جدارية لفنان الشارع بانكسي في مارجيت ببريطانيا من قبل المجلس المحلى بعد ساعات فقط من تأكيد الفنان أنها أصلية، ويبدو أن العمل الفني المسمى "مسكرة عيد الحب" يدور حول موضوع العنف ضد النساء والفتيات.

يصور العمل الفنى صورة كاريكاتيرية لربة منزل من خمسينيات القرن الماضي ، ترتدي قفازات غسيل صفراء ومريول مطبخ أزرق ، وتدفع زوجها إلى الثلاجة ويظهر أن المرأة تبتسم على الرغم من وجود عين متورمة وفقد أحد الأسنان.

الجدارية التي شوهدت لأول مرة استخدمت ديب فريزر حقيقيً، والذي اعتبره مجلس منطقة ثانيت خطرًا على السلامة، وقال المجلس إنه سيعود "بمجرد أن يصبح آمنًا".

وجاء في البيان: "قام أعضاء المجلس بإزالة ثلاجة يُعتقد أنها كانت جزءًا من التركيب الفنى للجدارية بدعوى السلامة لأنها كانت موجودة على أرض عامة".

وأضاف البيان: "سنتصل بمالك العقار لمناقشة خيارات الحفاظ على العمل الفني للمنطقة".

وأكد بانكسي أن العمل الفني هو خاص به من خلال نشر سلسلة من الصور على إنستجرام لعرض الصورة ، مع تسمية توضيحية تقول "ماسكارا عيد الحب". تُظهر الصورة أيضًا قمامة على الأرض أمام العمل الفني ، بما في ذلك كرسي حديقة أبيض مكسور وصندوق أزرق وزجاجة بيرة فارغة.

وأشارت التكهنات حول المنشور إلى أن الفنان المولود في بريستول كان يشير إلى محاربة العنف ضد المرأة في عيد الحب واحتل العنف ضد النساء والفتيات صدارة جدول الأخبار في السنوات الأخيرة ، بعد مقتل سارة إيفرارد وسابينا نيسا.

وتمت مشاركة العمل مع 11.8 مليون متابع على إنستجرام من بانكسى، وقد حقق بالفعل مئات الآلاف من الإعجابات والتعليقات، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وفي ديسمبر الماضى أعلن بانكسي أنه ابتكر 50 مطبوعة شاشة سيتم بيعها لجمع الأموال لجمعية خيرية تدعم الشعب الأوكراني.