السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اختتام دورات بعنوان "تفعيل دور المكتبات المدرسيّة في مواجهة محاولات تزوير الرّواية الفلسطينيّة"

2023-02-16 02:56:31 PM
اختتام دورات بعنوان

الحدث المحلي

اختتم مركز الدّراسات والتّطبيقات التّربويّة "كير" وبرعاية المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة وبالتّنسيق مع وزارة التّربية والتّعليم؛ أربع دورات تدريبيّة في مجال "تفعيل دور المكتبات المدرسيّة في مواجهة محاولات تزوير الرّواية الفلسطينيّة".

ويأتي هذا التّدريب استمراراً للمشروع الّذي ينفّذه "كير" منذ العام 2006 في جميع مدارس الضّفة الغربية لتفعيل دور المكتبات في المدارس، وواصل هذا العام مسعاه في التّصدي لمخطّطات الاحتلال الإسرائيلي في تهويد المناهج التّعليمية في مدينة القدس، والّتي تستهدف تجهيل الجيل الفلسطيني الجديد بقضيته وهويته الفلسطينيّة.

وقال رئيس المكتبة الوطنيّة عيسى قراقع أنّ هذه التّدريبات تأتي كجزء من دور المكتبة في تمكين المؤسّسات الثّقافيّة المقدسيّة، ولتكثيف الحضور الشّعبي في القدس، مؤكّداً على مواصلة المكتبة ادعم الأنشطة والبرامج الّتي تستهدف تثبيت الوجود الفلسطيني في القدس.

 وانتهت الدّورات التّدريبيّة بتخريج (70) شخصاً من أمناء المكتبات المدرسيّة المقدسيّة، وغطّت مدارس في مدينة القدس كمدرسة روّاد المعرفة في وادي الجوز، ومدارس الحصاد والبيان والإيمان والحكمة في بيت حنينا، ومدارس شمال القدس في بلدات: الرام، وأبو ديس، والعيزرية، وحزما، ومخماس، وكفر عقب وجبع، بالإضافة إلى مدارس شمال غرب القدس في بلدات: بير نبالا، والجيب، والقبيبة، وبدو، وقطنة، وبيت اجزا، والنبي صوئيل، وبيت عنان وخربة أم اللحم.

وشارك في التدريب كلّ من: عنان حمد أمين مكتبة المجلس التشريعي، ومريم قرعان أمين مكتبة بلدية البيرة قسم الأطفال، ونادرة المغربي أمين مكتبة بلدية أريحا، وحمد الله مرعي أمين مكتبة جامعة القدس، ونهيل بربر مدير عام المكتبات والتقنيات المدرسية (سابق) وزارة التربية، وولاء دويك مرشدة تربوية.