الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لتعريف الناس بمساحة عمله .. علاء البابا ينظم معرضا في مخيم الأمعري

2023-03-16 09:16:30 AM
لتعريف الناس بمساحة عمله .. علاء البابا ينظم معرضا في مخيم الأمعري
علاء البابا

تدوين- يحدث الآن

ينظم غاليري زاوية يوما مفتوحا في مرسم الفنان علاء البابا في مخيم الأمعري للاجئين في البيرة، وذلك ضمن مشروع أكبر يهدف إلى إلقاء الضوء على أعمال عدد من الفنانين في مراسمهم الخاصة.

وفي المعرض الذي سيستمر ليومين متتاليين 18-19 آذار سيتمكن الجمهور من التعرف على أعمال البابا الفنية عن قرب والتي تتناول في معظمها موضوع المخيم واللجوء، ذلك عبر خلق مساحة فنية يتفاعل الجمهور الفلسطيني مع أعماله، إلى جانب تعريف الناس بمساحة عمله والحوار معه بشكل مباشر عن أعماله.

والبابا هو فنان فلسطيني مولود في القدس عام 1985، شارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، ويعد مشروع "مسار السمك" أبرز مشاريعه إذ يتألف من 18 لوحة جدارية منتشرة حول فلسطين، لبنان، الأردن.

 

 

وأعمال الفننان تتناول الحياة اليومية في مخيم الأمعري الذي أنشأ فيه مرسمه عام 2010، واستخدمه كنقطة انطلاق لمسيرته الفنية، إذ يعيد البابا في أعماله بناء تفاصيل المخيم من ناحية معمارية باستخدام ألوان صارخة تحمل رؤيته الشخصية وتجربته في المخيم.

 

 

ولهذا الغرض يمزج الفنان بين الفن التعبيري والواقعي ويبرز المخيم الذي حافظ على هويته عبر السنين في لوحاته، مقابل العمارات والأبراج والدعايات الإعلانية التي غزت المجتمع الفلسطيني ما بعد أوسلو وسيطرة النيوليبرالية.