الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الناصرة: وقفة احتجاجية تزامنا مع جلسة محاكمة قاتل الشاب ديار العمري

2023-06-04 01:22:00 PM
الناصرة: وقفة احتجاجية تزامنا مع جلسة محاكمة قاتل الشاب ديار العمري
من الوقفة الاحتجاجية بالناصرة، اليوم (عرب 48)

الحدث 48

شارك العشرات من عائلة الشاب ديار العمري (20 عاما) وأهالي قريته صندلة بأراضي الـ1948، في وقفة احتجاجية غاضبة، أمام مبنى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، تزامنا مع جلسة محكمة تمديد اعتقال القاتل المستوطن دنيس موكين.

ومددت المحكمة في الناصرة، للمرة الخامسة اليوم اعتقال القاتل بوكين (32 عاما)، لغاية يوم الأربعاء المقبل، على ذمة التحقيق في الجريمة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشاب العمري، وارتدَوا لباسا أسود تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورفعوا لافتات كُتبت عليها شعارات، ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو إلى إنزال أشد العقاب بحق القاتل.

المستوطن القاتل، كان قد أطلق النار على الشاب العمري (20 عاما) يوم السبت السادس من شهر أيار/ مايو 2023، في أعقاب عراك وقع بينهما في منطقة مرج ابن عامر، فأرداه قتيلا.

وأظهر توثيق مصور تهجم المستوطن على الضحية حينما تواجد داخل مركبته على جانب الطريق، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، قبل أن يطلق المستوطن النار على الشاب العمري.

وكانت ما تسمى "وزارة الأمن الإسرائيلية" قد صادقت مؤخرا، على التخفيف من إجراءات إصدار رخصة حمل السلاح وتقصير مدة إصدارها، وفقا لأوامر وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ويقضي قرار توسيع المجموعات التي تحمل رخصة سلاح بإعفاء مقدمي طلبات الحصول على رخصة من مقابلة شخصية، وتُطلب منهم فقط مصادقة الشرطة.

وارتفع بشكل كبير عدد رخص السلاح التي أصدرتها وزارة الأمن القومي، منذ شباط/ فبراير الماضي، في أعقاب تسهيلات أمر بها بن غفير.

وأسفرت تعليمات بن غفير عن ارتفاع عدد تراخيص حمل السلاح خمس مرات خلال شهر واحد، وتم إصدار 408 رخص خلال يوم واحد.