السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يبحث عن بدائل للحصول على أسلحة

2024-03-25 01:21:48 PM
الاحتلال يبحث عن بدائل للحصول على أسلحة

الحدث الإسرائيلي

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الاثنين بأن جيش الاحتلال يبحث عن طرق بديلة للحصول على الذخيرة العسكرية، مشيرةً إلى أن على الرغم من أن الولايات المتحدة هي المصدر الأهم في هذا المجال فإن التوتر بشأن احتمال اقتحام رفح قد يشكل عقبة.

وأضافت: أهم وجهة لنا هي الولايات المتحدة، لكن الخشية تكمن في أن التوتر حول مسألة اقتحام مدينة رفح سينعكس على الدعم العسكري".

وتابعت الهيئة أن المسؤولين في تل أبيب يحاولون إيجاد طرق التفافية بديلة للحصول على الأسلحة والذخيرة لسد النقص الحاصل في هذه الذخائر الحيوية والضرورية لمواصلة القتال.

ونقلت الهيئة عن مصدر أمني قوله صباح اليوم إن "تزايد الانتقادات ونزع الشرعية التي تغذيها مختلف الأطراف، من مسلمين ومعادين للسامية، يعرض للخطر استمرار تسليح الاحتلال والتزود بالذخائر وبالوسائل القتالية".

وذكر المصدر أن "ثمة قلقاً من أن التوتر مع الولايات المتحدة بشأن اقتحام مدينة رفح والمشكلة الإنسانية في قطاع غزة سيؤثر أيضاً على مدى استعداد الولايات المتحدة لمواصلة مساعدة الاحتلال بنفس الوتيرة".

وأشارت إلى أن هناك دولاً توقفت بالفعل عن توفير الذخائر القتالية للاحتلال، وتنتهج "المقاطعة الهادئة"، بينما أعلنت دول أخرى أنها ملتزمة بقوانينها التي لا تسمح ببيع الأسلحة لدول في صراع، وثمة دول أخرى تترك إسرائيل تنتظر المصادقة على هذه الإمدادات.

وقالت إن إيطاليا ليست مستعدة لبيع أسلحة لسفن سلاح البحرية الإسرائيلية، والشيء نفسه ينطبق على كندا، التي قدمت قطع غيار مثل بطاقات إلكترونية ورقائق بمختلف أنواعها وعشرات المكونات الفرعية التي تستخدم أيضاً في منظومة القبة الحديدية. في الوقت ذاته تهدد فرنسا وألمانيا بمقاطعة ووقف توريد المعدات، وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضاً نقص عالمي في الذخيرة بسبب سباق التسلح العالمي وخلاله تقوم جميع دول العالم بتجهيز نفسها.

في هذه الأثناء بدأ وزير الحرب يوآف غالانت اليوم سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض بهدف التيقن من استقرار إمدادات الذخيرة للاحتلال والدعم الأميركي لاستمرار العملية العسكرية في قطاع غزة.