السبت  21 أيلول 2019
LOGO

7.53 % زيادة في اشتراكات الهاتف المحمول بمصر نهاية الربع الأول

2014-07-26 04:26:59 PM
7.53 % زيادة في اشتراكات الهاتف المحمول بمصر نهاية الربع الأول
صورة ارشيفية

الحدث-القاهرة

 

بلغ إجمالي الاشتراكات في الهاتف المحمول بمصر نحو 101.24 مليون في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 94.15 مليون اشتراك في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بمعدل نمو سنوي بلغ نحو 7.53% .
 
ووصل عدد السكان في مصر حتى اليوم الجمعة 25 يوليو/ تموز إلى 86.8 مليون نسمة وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ويمكن للفرد الحصول على أكثر من خط أو الاشتراك  دون حد أقصى في شركات الهاتف المحمول وشركة الهاتف الثابت.  
 
وقال تقرير حكومي صادر عن وزارة  الاتصالات المصرية مساء أمس الخميس، "إن معدل انتشار الهاتف المحمول ارتفع الي نحو  ١١٩.٤٥ ٪ ، بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو ١١٣.٢٠ ٪ بنهاية نفس الفترة  من العام الماضي، بمعدل نمو سنوي بلغ ٦.٢٥ ٪ ، في حين بلغ معدل انتشار الهاتف الثابت نحو ٨.١٤ ٪ بنهاية الربع الاول من العام الحالي".
 
ومعدل انتشار يقيس نسبة الاشتراكات في خدمات الهاتف المحمول أو الثابت أو الإنترنت إلى عدد السكان.   
 
وأضاف التقرير الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم أن سوق الانترنت بمصر أضاف نحو ٨.٨٢ مليون اشتراك خلال عام ليصل اجمالي الاشتراكات الي ٤٢.١٦ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقابل نحو ٣٣.٣٤ مليون اشتراك بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣.
 
وأوضح التقرير ان اجمالي عدد اشتراكات الانترنت لكل ١٠٠ من السكان قد ارتفع إلى ٤٩.٧٤٪ بنهاية الربع الاول من ٢٠١٤ ، مقارنة بنحو ٤٠.٠٩٪ بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي وبمعدل نمو سنوي بلغ نحو ٩.٦٦٪ .
 
وأضاف التقرير أن عدد اشتراكات الانترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغ نحو١٧.٦٢ مليون اشتراك بنهاية الربع الأول، في حين وصل عدد اشتراكات الانترنت عن طريق خدمات الـ USB مودم إلى نحو  ٣.٧٩ مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الجاري.
 
وبلغت نسبة الاشتراكات في الانترنت واسع النطاق ٩٢.٧١ ٪ من اجمالي اشتراكات الانترنت بنهاية الربع الاول، مقارنة بنحو ٩٠.٧٢ ٪ من نفس الفترة للعام الماضي، في حين تراجعت اعداد الاشتراكات بالانترنت محدود النطاق لتصل إلى  ٧.٢٩٪  من اجمالي الاشتراكات بالانترنت، مقابل ٩.٢٢٪ لنفس الفترة من العام الماضي.
 
في المقابل فقد سوق الهاتف الارضي نحو ١.٨٤ مليون اشتراك، ليصل اجمالي الاشتراكات بالهاتف الأرضي بنهاية الربع الاول إلى٦.٧٩ مليون اشتراك، مقابل نحو٨.٦٣ مليون اشتراك بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣ .
 
يأتي هذا بينما ارتفعت فيه السعة الحالية لخطوط الهاتف الارضي الي ١٤.٩٤ مليون خط بنهاية الربع الاول، مقارنة بنحو١٤.٧٧ مليون  خط بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة سنوية بلغت ١٧٠ ألف خط جديد، وبمعدل نمو سنوي ١.١٣٪ .
 
( الدولار= 7.14 جنيه مصري)
 
*المصدر: الاناضول