الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تراجع نسبة الإشغال السياحي بنحو 50% في فنادق الضفة الغربية

2014-08-01 05:47:39 PM
تراجع نسبة الإشغال السياحي بنحو 50% في فنادق الضفة الغربية
صورة ارشيفية
 
الحدث-رام الله

 كشف خمسة من مدراء أكبر الفنادق العاملة في الضفة الغربية، أن تراجعاً يتراوح بين 40% - 50%، طرأ على حجم الحجوزات الفندقية خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وقال مدراء فنادق عالمية ومحلية تعمل في المدن الفلسطينية، خلال اتصالات مع وكالة الأناضول إن حجوزات السياح سواء الأجانب أو الفلسطينيين، تراجعت بشكل كبير خلال اجازة عيد الفطر، والتي بدأت منذ يوم الجمعة الماضي، وحتى يوم غد السبت.

وأرجع المدراء التراجع إلى الأوضاع الأمنية المتدهورة في فلسطين، وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 25 يوماً، ما دفع السياح إلى تجنب فلسطين كـقبلة سياحية لهم في فترة الأعياد، ودفع بالفلسطينيين إلى التزام منازلهم.

 
ودعا الرئيس محمود عباس، ومؤسسات ومجموعات شبابية، ليلة عيد الفطر على اقتصار العيد على الشعائر الدينية فقط، وعدم الاحتفال بالعيد ومظاهره لهذا العام، داعين إلى استبدال عبارة عيد سعيد بـ "عيد شهيد" بعد سقوط قرابة ألف شهيد حتى تاريخ ليلة العيد في غزة.

أما المرافق السياحية الأخرى، كالمطاعم والمنتجعات السياحية، فقد تراجع الإقبال عليها بنسبة تراوحت بين 25٪ - 35٪، بحسب حديث لوكيل وزارة السياحة والآثار حمدان طه.

وأضاف طه خلال اتصال مع وكالة الأناضول، أن حركة السوق قبيل وأثناء فترة العيد، أثرت على التوجه إلى المرافق السياحية كالمطاعم والمنتجعات، بسبب الحرب على  قطاع غزة. 

 
 
 
*الاناضول