الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول: مصر تزيد إمدادات الكهرباء لقطاع غزة

2014-08-02 09:02:53 PM
مسؤول: مصر تزيد إمدادات الكهرباء لقطاع غزة
صورة ارشيفية
 
الحدث -ا لقاهرة

 قال مسؤول مصري اليوم السبت إن بلاده زادت إمدادات الكهرباء التي تقدمها لقطاع غزة وحث إسرائيل على إصلاح خطوط الكهرباء التي لحقت بها أضرار خلال القصف الذي حرم نحو مليون من السكان بدون كهرباء.

وقال المسؤول إن مصر أضافت سبعة ميجاوات إلى 27 ميجاوات تمد بها غزة وتعتزم زيادة الإمدادات بمقدار 15 ميجاوات أخرى للتغلب على أزمة الكهرباء في القطاع.

وقصفت إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة يوم الخميس الماضي.

وقال المسؤول إن مصر حثت إسرائيل في نفس الوقت على السماح بإصلاح خطوط التيار التسعة التي كانت تزود القطاع بكهرباء من إسرائيل والتي لحقت بها أضرار خلال الهجوم.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "أعتقد أنه بنهاية اليوم (السبت) يمكن أن يعود ثلاثة من الخطوط التسعة التي لحقت بها اضرار للعمل."

وقال المسؤول ومسؤول مصري آخر إن مصر سمحت منذ بداية الحرب بإدخال 2800 طن من الأدوية والأجهزة الطبية و800 طن من الغذاء و10 سيارات إسعاف و49 طنا من التمور إلى قطاع غزة من معبر رفح.

وأضاف أن مصر سمحت خلال تلك الفترة بدخول 3100 مريض و1200 فلسطيني يحملون جوازات سفر غير مصرية و2000 مصري وفلسطيني يحملون جوازات سفر مصرية إلى أراضيها من المعبر.

وطالب قادة حماس القاهرة بتخفيف القيود التي فرضت على المعبر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين قبل أكثر من عام.