الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس البرلمان الإسرائيلي يدعو دول الشرق الأوسط للتعاون في المجالات البيئية

2015-09-01 07:04:17 AM
رئيس البرلمان الإسرائيلي يدعو دول الشرق الأوسط للتعاون في المجالات البيئية
صورة ارشيفية

#الحدث- وكالات

ألقى رئيس البرلمان الإسرائيلي يولي ايدلشتاين خطاباً في الأمم المتحدة يوم الإثنين، دعا فيه الى حوار برلماني مباشر بين إسرائيل وبين دول أخرى في الشرق الأوسط.

وقال ايدلشتاين في خطابه: "تعالوا الى القدس. تعالوا الى الكنيست. التقوا معي. اجلسوا معي. تحدثوا معي".

مقطع فيديو قصير نشر على موقع يوتيوب يظهر فيه رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، وهو يغادر قاعة المؤتمر مع بداية خطاب ايدلشتاين.

"دعونا نتحدث عن المياه. دعونا نتحدث عن الهواء النقي. دعونا نتحدث عن الازدهار. دعونا نتحدث عن شراكة. والسلام؟ والحدود؟ أوكد لكم ان الأحاديث عن هذه المواضيع ستتبع"، أضاف ايدلشتاين.

ايدلشتاين، الذي تحدث ضمن مؤتمر رؤساء برلمانات العالم التابع لاتحاد برلمانات العالم، والذي استضافته الأمم المتحدة، ركز في حديثه بالأساس على المواضيع البيئية.

وقال ايدلشتاين انه يمكن تحقيق أهداف تطويرية مستمرة عن طريق العمل عبر الحدود، حتى مع دول لا تملك علاقات دبلوماسية معها، ودعا الاتحاد لأن يسهل هذه الحوارات.

وعبر رئيس البرلمان الإسرائيلي عن فخره بمبادرة "الكنيست الخضراء"، التي تطبق أهداف التطوير الموضوعة عن طريق إعادة تدوير المياه والورق وتقليص استخدام الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية وتكنولوجيات متطورة أخرى، وشجع برلمانات أخرى على القيام بالمثل.