الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي: نستعد لأي طارئ ونعتبر حماس مسؤولة عن الحفاظ على وقف إطلاق النار

2014-08-05 11:10:55 AM
الجيش الإسرائيلي: نستعد لأي طارئ ونعتبر حماس مسؤولة عن الحفاظ على وقف إطلاق النار
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس
قال متحدث عسكري إسرائيلي، إنه "مع دخول حالة وقف إطلاق النار صدرت الأوامر إلى قوات الجيش الإسرائيلي بمواصلة حالة الجاهزية في القطاعات الدفاعية مع استعداد ميداني لأي طارئ".
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي "نعتبر حركة حماس الجهة المسؤولة عن الحفاظ على حالة وقف إطلاق النار، وعودة سكان القطاع إلى الحياة الاعتيادية بعد أن خلقت هذا الواقع المأساوي".
وأضاف أدرعي "بناء على تعليمات المستوى السياسي يتخذ الجيش الإسرائيلي الخطوات الميدانية اللازمة لتطبيق قرار وقف إطلاق النار بعد تحقيق أهداف عملية الجرف الصامد".
وتابع  "إنجازات الجرف الصامد التي تشمل توجيه ضربة قوية لحركة حماس ومنظوماتها الاستراتيجية والعسكرية من صواريخ وأنفاق مكنت الوصول لوقف إطلاق النار".
وكان أدرعي أشار في تغريدة أخرى له على تويتر، إلى أن "قوات الجيش استكملت الليلة الماضي تدمير ٣٢ نفقًا إرهابيا في ضربة حاسمة لمنظومات حماس الإستراتيجية التي أنفقت الحركة الملايين على إنشائها".
وفي إشارة إلى الصواريخ التي تم إطلاقها قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، قال المتحدث العسكري نفسه "قبل دقائق من دخول سريان وقف إطلاق النار أطلقت حماس رشقات من الصواريخ لتقول: هذه هي الصواريخ العبثية التي لم تسبب أي شيء باستثناء الدمار في غزة". على حد زعمه.