السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتحاد الكرة لـ"الحدث": قرار الفيفا ملزم وصادم ونحن أمام قرارات حاسمة

2015-09-29 05:00:12 PM
اتحاد الكرة لـ
صورة ارشيفية

 

الحدث- خاص

قال المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسر نصر الله، "ان قرار الفيفا  فيما يتعلق بنقل مباراة منتخبنا الفلسطيني أمام نظيره السعودي الى اي دولة اخرى ملزم ولا يمكن الاستئناف فيه".

وأضاف نصر الله في اتصال مع "الحدث" إن الجانب الفلسطيني لم يقدم أي طلب لـ"الفيفا" بنقل هذه المباراة من الملعب البيتي، والتي تؤكد على السيادة الفلسطينية الى أي مكان أخر وأن الجانب الفلسطيني  تفاجئ بهذا القرار .

 وكان  الاتحاد السعودي لكرة القدم  أكد في بيان له،  أنه تلقى موافقة الاتحاد الدولي -فيفا- لكرة القدم على طلبه لنقل مباراة المنتخب السعودي الأول أمام منتخب فلسطين المقررة يوم 13 اكتوبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لبلد محايد بعد الاقتناع بمبررات الطلب السعودي الرسمية.

وأكد  نصر الله الى ان هذا الطلب قدم بشكل فردي من قبل الجانب السعودي في  الـ23 من ايلول الجاري وشكل صدمة للاتحاد الفلسطيني.

وبين نصر الله ان الاتحاد الفلسطيني الان هو امام خيارين، الأول: الموافقة على هذا القرار والذهاب إلى دولة اخرى للعب هذه المباراة امام المنتخب السعودي، وبالتالي التنازل عن حقنا في الملعب البيتي، إضافة الى ان هذه الموافقة قد تفتح الباب امام دول اخرى لا تريد القدوم الى فلسطين بزعم الاحتلال الاسرائيلي.

واشار نصر الله الى ان الخيار الثاني "هو ان يرفض الاتحاد الفلسطيني اللعب خارج اراضيه وبالتالي خسارة  3 نقاط".

وأوضح نصر الله ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيجتمع الاسبوع القادم بعد عودة رئيس الاتحاد اللواء الرجوب وسيتخذ القرارات المناسبة والحاسمة، وسيضع المواطنين الفلسطينين صورة أي جديد.

 يذكر ان الفيفا لم يحدد البلد البديل للاستضافة ويرجح أنه لن يخرج عن الأردن او قطر او الامارات حيث الخيارات متاحة امام الجانب الفلسطيني بعد أن أبدى اتحاد الكرة موافقته على اللعب بأي بلد يختاره الفلسطينيون.