السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

علم إسرائيل على مدخل محل أردني!

2015-12-29 11:01:13 PM
علم إسرائيل على مدخل محل أردني!
محل الجعبري

الحدث - وكالات

قامت قوات الأمن الأردنية، اليوم الثلاثاء، بمسح علم إسرائيل عن أرضية محل تجاري، كان قد رسمها مواطن أردني بعد تعهد بمواصلة إهانة إسرائيل حتى لو كلفه ذلك خسارة كل ما يملك.

 

وأشار الأردني عبد الفتاح جعرون، والذي يمتلك محلاً لبيع العطور في مدينة إربد (شمال عمان) إلى أن أفراداً من قوات الأمن الأردنية، قاموا بمسح العلم الإسرائيلي المرسوم بالدهان على أرضية المحل باستخدام مادة نفطية، وقاموا باقتياده إلى مركز الشرطة.

 

وقال جعرون، 'لقد اجبرني مساعد المحافظ على التوقيع على تعهد بعدم تكرار الأمر، بقيمة 3 آلاف دينار، وقال إن ذلك يعتبر إساءة لدولة صديقة'، ورفضت الجهات الرسمية التعليق على الامر.

 

وتعهد جعرون بمواصلة إهانة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، قائلاً 'سأعيد رسم العلم الإسرائيلي على مدخل المحل'، فيما عبر تجار في المدينة عن تضامنهم معه من خلال إقدامهم على رسم العلم الإسرائيلي على أرضيات مداخل محالهم.

 

يذكر أن السلطات الأردنية كانت قد قامت بإزالة الأعلام الإسرائيلية التي يرسمها المتظاهرون الأردنيون خلال مسيراتهم واعتصاماتهم كما قامت بتسييج ساحة مقابلة للسفارة الإسرائيلية في عمّان، احتضنت طوال السنوات التي أعقبت اتفاقية السلام الأردنية-الإسرائيلية في عام 1994، الاعتصامات المطالبة بإلغاء المعاهدة وإغلاق السفارة، وهو السياج الذي حال دون تنفيذ اعتصامات على مقربة من السفارة.