الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مشروع "حديقة كوتاهية" يظهر مقدار محبة الشعب التركي لفلسطين

2015-12-31 11:42:43 PM
مشروع

الحدث - الأناضول

أشاد السفير الفلسطيني في تركيا، "فايد مصطفى"، اليوم الخميس، بمشروع "حديقة كوتاهية"، الذي يتضمن نشاطات زراعية وتوفير مياه نقية لسكان قطاع غزة، قائلًا "إن المشروع يساهم في مساعدة الشعب الفلسطيني ويظهر مقدار محبة الشعب التركي له".

 

جاء ذلك خلال اجتماع تعريفي عقده السفير الفلسطيني بمدينة "كوتاهية" غربي تركيا، مثنيًا على فعالية المشروع، الذي يحمل اسم ولاية "كوتاهية" التركية، ومساهماته في مد يد العون للشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع. 

 

وأشار مصطفى إلى أن المشروع تديره جمعية "أصدقاء الشعب الفلسطيني" (جمعية تركية غير حكومية مقرها ولاية كوتاهية)، وبلديات في الولاية، لافتًا أن المشروع يتضمن زراعة أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، في قطعة أرضٍ خصصتها الحكومة الفلسطينية للمشروع في القطاع.

 

وأضاف السفير الفلسطيني أن "أبناء الأمة الإسلامية، يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعمونه، إلا أن الدعم الذي تقدمه تركيا وشعبها لفلسطين، يستحق التقدير دائمًا"، موجهًا الشكر لتركيا حكومة وشعبًا. 

 

بدوره قال رئيس بلدية كوتاهية، كامل سراج أوغلو، إن "مشاعر الأخوة كانت وراء بدء المشروع العام الماضي"، مشيراً أن "الحكومة الفلسطينية خصصت قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع، قرب ساحل غزّة، لإقامة المشروع، وتم غرس أشجار حمضيات بها، إضافة إلى زراعة بعض الخضراوات الموسمية".

 

وأشار سراج أوغلو أن "المشروع تضمن أيضًا حفر آبار مياه ومعالجتها، للمساهمة بتزويد الشعب الفلسطيني بالمياه النقية".