الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القسام يعلن إستشهاد أحد عناصرها خلال "مهمة جهادية" قبالة سواحل غزة

2016-01-30 11:06:17 PM
القسام يعلن إستشهاد أحد عناصرها خلال
كتائب عز الدين القسام

الحدث - وكالات

قالت كتائب عز الدين القسام - الذراع العسكري لحركة حماس إن أحد عناصرها قتل مساء أمس الجمعة خلال "مهمة جهادية" على حد قولها.

 

وأكدت القسام أن المقاتل حمدي السلطان وهو من القوة البحرية "استشهد خلال مهمة جهادية قبالة سواحل بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، دون أن تشير الى طبيعة هذه المعمة. 

 

ويأتي هذا الاعلان من حركة حماس بعد أن قام الآلاف من سكان قطاع غزة المحاصر بتشييع سبعة من عناصر الحركة الذين لقيوا مصرعهم بفعل انهيار نفق أرضيي للمقاومة عليهم، نتيجة سوء الأحوال الجوية، مؤكدة أنّهم جميعًا من كتيبة الدرج والتفاح.

 

وعلى صعيد متصل قالت وكالة "صفا" الفلسطينية اليوم السبت إن زوارق إسرائيلية عسكرية استهدفت صباحا مجموعة مراكب الصيادين قبالة بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ ذلك عن وقوع اصابات.

 

وتقوم البحرية الاسرائيلية بإطلاق النار تجاه زوارق ومراكب الصيادين في حال اقتربت من مسافة 6 أميال بحرية عن سواحل قطاع غزة، وهي المسافة التي تسمح فيها لقوارب الصيد بممارسة هذه المهنة، ضمن شروط الحصار الذي تفرضه على القطاع.

 

ويرفض عادة الجيش الإسرائيلي التعقيب على أنباء من هذا النوع والتي تحدث خارج حدود الدولة.

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية - حماس قد أعلنت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي عن مصرع أحد عناصر وحدات النخبة البحرية التابعة لها في حادث غرق خلال تدريب قبالة سواحل مدينة غزة.