الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| ماذا تفعل حماس؟ إنها تُكشر عن أنيابها.. إنها على ظهر دبابة" (فيديو)

2016-01-31 08:23:08 PM
متابعة
دبابة دخل على ظهرنا الناطق باسم القسام أبو عبيدة

 

الحدث- ناديا القطب ومحاسن أصرف

 

في مفاجأة غير متوقعة، ظهر الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، وهو على ظهر دبابة، دخل بها إلى ساحة تأبين شهداء النفق السبعة، اليوم في حي التفاح في قطاع غزة.

 

وقال أبو عبيدة: " استطاعت المقاومة أن تراكم قوتها بعد كل معركة استعدادا لأي مواجهة".

 

رفع درجة الاستعداد

 

منذ مدة تعمل حماس على التأكيد أن أي مواجهة قادمة مع الاحتلال الإسرائيلي لن تكون سهلة، وهو ما أكده نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، حين قال يوم الجمعة إن المقاومة قد عملت على إعادة بناء نفسها، وإنها بنت من الأنفاق أكثر من أنفاق فيتنام.

 

وكانت أنفاق غزة قد تعرضت إلى تدمير كامل من قبل الجيش المصري، فكانت المفاجأة استشهاد 7 من رجالات القسام في الأنفاق.

 

من جانبه أعاد أبو عبيدة التأكيد اليوم:  "إن المقاومة ستزلزل الأرض من تحت أقدام العدو في حال إقدامه على أي حماقة."

 

أكد الناطق باسم كتائب القسام في غزة "أبو عبيدة" أن حادث استشهاد رجال الأنفاق السبعة نهاية الأسبوع الماضي، لن تُثني الكتائب عن الاستمرار في معركة الإعداد والتطوير وحشد القوة لمواجهة العدو الإسرائيلي ومقاومته.

 

وانتقد "أبو عبيدة" التهديدات التي تبعثها دولة الاحتلال بجهوزية القسام لحرب جديدة، مؤكدًا أن المقاومة استطاعت مراكمة قوتها بعد كل معركة لتكون مستعدة لأي طوات قادمة، وأضاف في كلمته التي تابعتها مراسلة "الحدث" في غزة :"إذا ما أقدم الاحتلال على أي حماقة سنرد بكل قوة وسنُفاجئهم ونزلزل الأرض من تحت أقدامهم".

 

تحية للشرطي الشهيد ورسالة للأسرى

 

ونقلت "الحدث" عن الناطق باسم كتائب القسام التي أدت التحية العسكرية للشهيد أمجد سكري الذي نفذ عملية بيت إيل شمال رام الله اليوم رسالته للأسرى في سجون الاحتلال قائلًا :"إننا على العهد وقضيتكم حاضرة دائمًا" كاشفًا أن المقاومة امتلكت العديد من الأوراق التي تُجبر الاحتلال الخضوع والخنوع والإفراج عنهم قريبًا.

 

الأنفاق رجال وحدة الأنفاق هي نفسها التي أسرت آرون

 

من جهة ثانية، كشف خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم، ان النفق الذي استشهد فيه 7 من عناصر كتائب القسام هو الذي خطف عبره شاؤول ارون في حرب صيف 2014 التي استمرت 51 يوما.

 

وتابع قائلا ان هذا النفق الذي قضوا فيه ابناؤنا هو ذات النفق الذي خطف فيه شاؤول ارون". 

 

ووجه الحية رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال حفل تأبين شهداء القسام السبعة الذين استشهدوا في نفق للمقاومة شرق غزة قبل أيام بمشاركة حاشدة:" ان قدراتنا العسكرية والبشرية والسلاح الذي نمتلكه ان كان من الصواريخ او الانفاق او غيرها انما نعدها دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا".

 

وكانت كتائب القسام نعت الخميس الماضي في بيان عسكري شهداءها السبعة وهم :"ثابت عبد الله ثابت الريفي (25 عاماً)، وغزوان خميس قيشاوي الشوبكي (25 عاماً)، وعز الدين عمر عبد الله قاسم (21 عاماً)، ووسيم محمد سفيان حسونة (19 عاماً)، ومحمود طلال محمد بصل (25 عاماً)، ونضال مجدي رمضان عودة (24 عاماً)، وجعفر علاء محمد هاشم حمادة (23 عاماً).