الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة الصحفيين تدين تهديدات الاحتلال بمعاقبة صحفيين أجانب

2016-02-03 11:15:37 PM
نقابة الصحفيين تدين تهديدات الاحتلال بمعاقبة صحفيين أجانب
نقابة الصحفيين الفلسطينيين

الحدث - وفا

 قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الليلة، إنها تتابع بقلق الحملة المحمومة التي يشنها مكتب صحافة حكومة الاحتلال على وسائل إعلام عربية وأجنبية قامت بتغطية حادثة إعدام قوات الاحتلال لثلاثة شبان فلسطينيين في منطقة باب العامود في القدس المحتلة هذا اليوم.

 

وأضافت النقابة في بيان لها: وتركزت حملة هجوم الاحتلال على قناة الجزيرة باللغة الانجليزية، وقناة ( CBSNEWS ) التلفزيونية الأميركية بحجة "قلب الحقائق، ونقل الأخبار بشكل معاكس للواقع"، بحسب زعم مكتب صحافة حكومة الاحتلال.

 

وأكدت نقابة الصحفيين أن الحملة الإسرائيلية المسعورة ضد وسائل الاعلام العربية تدل على أن حكومة الاحتلال تعمل جاهدة وبكل الوسائل على إخفاء جرائمها التي ترتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني من قتل ميداني ممنهج واعتقالات وهدم منازل واستيطان، والحد من حرية حركة الصحفيين وإلحاق الأذى بهم اثناء قيامهم بعملهم.

 

وتابعت إن إسرائيل تحاول خداع الرأي العام العالمي من خلال ظهورها بمظهر البريء المدافع عن نفسه ووسم الفلسطينيين ونضالهم العادل بـ "الارهاب".

 

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية التي تقوم بتغطية الأحداث في فلسطين إلى عدم الرضوخ لتهديدات مكتب صحافة حكومة الاحتلال، والتي جاء فيها أنه سيقوم بمعاقبة الصحفيين، والاستمرار بكشف الجرائم الإسرائيلية ضد ابناء شعبنا.

 

وأضاف البيان: وتتوجه نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى نقابة الصحفيين الأجانب في إسرائيل إلى اتخاذ موقف حازم ضد التهديدات الاسرائيلية بحق الصحفيين أيا كانت جنسياتهم، أو الجهات الاعلامية التي يعملون لديها.

 

وقال: كما تتوقع نقابة الصحفيين الفلسطينيين من نقابة الصحفيين الأجانب اتخاذ خطوات احتجاجية على الأرض ضد الحملة الإسرائيلية التي استهدفت الجزيرة بالإنجليزية والـ " CBSNEWS " كمقاطعة المؤتمرات الصحفية لمسؤولين في حكومة الاحتلال.