السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أنباء عن انهيار ثلاثة أنفاق جديدة في حي الزيتون شرقي القطاع

2016-02-03 11:38:46 PM
أنباء عن انهيار ثلاثة أنفاق جديدة في حي الزيتون شرقي القطاع
تشييع جنازة سبعة من عناصر كتائب القسام الذين إستشهدوا في انهيار نفق(أرشيفية)

الحدث - الأناضول

نقلت وسائل إعلام محلية بقطاع غزة، عن مصادر أمنية أن هناك معلومات عن انهيار ثلاثة أنفاق جديدة في منطقة حي الزيتون شرق غزة.

 

وأسفر انهيار نفق في منطقة الزهراء جنوب مدينة غزة مساء أمس، عن سقوط عنصرين من كتائب القسام.

 

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مصرع اثنين من مقاتليها "رجال الأنفاق" بينهما قائد ميداني إثر انهيار أحد الأنفاق.

 

وقالت كتائب القسام في بيانها العسكري "إن الشهيدين وكلاهما من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهدا الليلة الماضية إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة أثناء العمل داخله".

 

 

وكان سبعة من "رجال الأنفاق" قتلوا الأسبوع الماضي أثناء عملهم في ترميم أحد الأنفاق الذي تصدع وانهار تدريجيا نتيجة الأحوال الجوية. وقال الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، إن سبعة من أفراده قتلوا في انهيار نفق قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل. وأضاف أن الانهيار وقع مساء الثلاثاء نتيجة أمطار غزيرة واستغرق الأمر يومين للعثور على الجثث وإعلان الوفيات.

 

وعلى الصعيد السياسي، نفت حركة حماس، وجود أي معلومات عن ترتيب لقاء ثنائي بين رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في العاصمة القطرية الدوحة. وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، مساء اليوم الأربعاء، إن "الترتيبات القائمة في قطر، مرتبطة بعقد لقاء بين وفدي حركتي حماس وفتح".

 

وصرح جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركته ستعقد لقاء رسمًا مع حركة حماس، في الدوحة، في السادس من شباط/ فبراير الجاري، لبحث آليات تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين الحركتين. ووقعت حركتا فتح، وحماس في 23 نيسان/أبريل 2014، اتفاقا للمصالحة نص على تشكيل حكومة وفاق، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

 

وفي 2 حزيران/ يونيو 2014، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس، غير أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، وسط تبادل مستمر من الاتهامات والتراشق الإعلامي.