الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| #تصالحوا ما بين الأمل واليأس

2016-02-12 04:30:25 PM
خاص| #تصالحوا ما بين الأمل واليأس
مصالحة

 

الحدث-حيدر دغلس

 

فصل جديد من فصول حوارات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس بدأت في العاصمة القطرية الدوحة ..وتزامنا مع هذه اللقاءات المتجددة منذ نحو 10 سنوات أطلق نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاج #تصالحوا في محاولة للضغط على المتخاصمين انهاء خلافاتها وتحقيق الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام.

 

مسؤول النادي الاجتماعي الفلسطيني، وأحد مطلقي "حملة تصالحوا"، علي بخيبت أكد أن هذه الحملة  الشعبية انطلقت تزامنا مع عقد اولى لقاءات المصالحة  بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة القطرية الدوحة، لإيجاد حل وسط ينهي الإنقسام الحاصل  منذ 2007

 

ويضيف بخيت لـ"الحدث" "الفكرة برزت من خلال بعض النشطاء الشباب الذين لاحظوا ان هناك جلسات حوار ستتم بين حركتي فتح وحماس وحتى يكون هناك للشعب كلمته هذه المرة بعد جلسات حوار طويلة على مدار السنوات الماضية في القاهرة وقطر واليمن والسعودية".

 

وشدد بخيت على دور الحملات الشعبية وقدرتها على إيصال صوت المواطنين بشكل قوي، وخاصة أن حركتي فتح وحماس من المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي، ويعملون دائما على مراقبة هذه الحملات والتحركات، إضافة إلى السياسيين يتابعون ما يكتب في الوضع الداخلي.

واعرب بخيت عن امله ان يشكل هذا الهاشتاج ورقة ضغط على طرفي الانقسام، وان تساعد وسائل الاعلام  وخاصة الفضائيات في التقاط هذه الحملة وتشكل ورقة ضغط اخرى على قيادي فتح وحماس من خلال المقابلات والحوارات التي تجريها معهم.

 

#تصالحوا
وامشو عالتخطيط صح
مش زي اللي بتعمل دايت وبتخربو من اول اسبوع

— أسمر (@ahmedshakshak93) فبراير 5, 2016

واضاف مسؤول النادي الاجتماعي الفلسطيني " الناس في غزة فعلا محتاجة المصالحة كثير لان الوضع الاقتصادي والاجتماعي والثاقفي وصل الى مرحل الصفر بعد عشر سنوات من الانقسام".

 

صديقي عبد الرحمن بقول#تصالحوا فإن في المصالحة وجبات سمك

— لؤي رجب (@loia791) فبراير 6, 2016

وتابع نحن بحاجة الى المصالحة لان الدول العربية ملتهية في امورها الداخلية ولا احد يلتفت الينا في هذا الوقت ولن يساعدنا إلا وحدتنا.

 

ويرى مسؤول النادي الاجتماعي الفلسطيني، أن #تصالحوا لاقى نجاحا منقطع النظير  منذ اطلاقه اذ وصلت عدد التغريدات على تويتر حتى اللحظة اكثر من 1500 تغريدة فيما شاهد هذا الهاشتاج أكثر من 4 ملايين، وكذلك ينطبق الامر على الفيس بوك.

 

ومن خلال متابعة التغريدات على هذا الهاشتاج يلاحظ انه يغلب عليها الاحباط  واليأس وعدم وجود أي أمل بالتوصل إلى اتفاق ينهي حالة التشرذم التي يعانيها شعبنا في الضفة وغزة.

 

#تصالحوا عشان يحطو قطار يوصل من رام الله ل غزة ونشوف البحر وهما يشوفو العالم

 

#تصالحوا قرفتونا الله يقرفكم! و #سلموا_المعبر#الــغضب

Posted by Medo Tal on Sunday, February 7, 2016
 

#تصالحوا عشان نجيبلكم من هادي :D

Posted by ‎فلسطين مباشر - Palestine Live‎ on Saturday, February 6, 2016