الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

زعيم المعارضة الإسرائيلية: وجودنا خارج التحالف الدولي ضد "داعش" يعد فشلا لنتنياهو

2014-09-11 11:38:00 AM
زعيم المعارضة الإسرائيلية: وجودنا خارج التحالف الدولي ضد
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- تل أبيب
قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، إن بقاء بلاده خارج التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولية الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش" يعد "فشلاً بعيد المدى للسياسة الخارجية الإسرائيلية".

وأشار زعيم حزب (العمل) الإسرائيلي الوسطي، في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الخميس، إلى أن "سياسة الحكومة تحول دون انضمام بلاده إلى التحالف الدولي الجاري تشكيله لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ".

وأضاف "كان يجدر برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استثمار عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة، حيث تمتعت إسرائيل بدعم ائتلاف من القوى الإقليمية لغرض طرح خطة سياسية لدفع عملية السلام".

من جهة ثانية، ذكر هرتسوغ، المتواجد حالياً في زيارة إلى الولايات المتحدة، أنه تلقى وعداً من المسؤولين الأمريكيين بأن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "لا يعني إغفال مساعي إيران للحصول على السلاح النووي".

وفي هذا الشأن قال "تلقيت وعداً أمريكياً واضحاً أنه ليست هناك أية نية للتخلي عن النوايا الأمريكية بمنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية ".

ولم يحدد  هرتسوغ، المسؤولين الأمريكيين الذين التقاهم في واشنطن.

وتحاول إسرائيل أن تكون جزءً من التحالف الدولي ضد "داعش" وإن كان بطريقة غير مباشرة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. 

وتعمل الولايات المتحدة، التي يقوم وزير خارجيتها، جون كيري، حالياً بجولة شرق أوسطية على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم "داعش"، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، ويضم مقاتلين عرباً وغربيين.