الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتهاء أزمة خطف الطائرة المصرية.. وتوقيف الخاطف

2016-03-29 04:33:04 PM
انتهاء أزمة خطف الطائرة المصرية.. وتوقيف الخاطف
الطائرة المصرية

 

الحدث- وكالات

 

ذكرت الخارجية القبرصية، الثلاثاء، أن قوات الأمن ألقت القبض على خاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص، بعد أن تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة بالإضافة إلى طاقمها.

 

وكانت صورا تلفزيونية، قد أظهرت خروج 5 أشخاص من أصل 9 محتجزين على الطائرة المصرية المختطفة التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص، من بينهم شخص قفز من قمرة قيادة الطائرة.

 

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت أن 9 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة هم 3 ركاب وقائد الطائرة ومساعده و3 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى المختطف.

 

ورفض وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي خلال مؤتمر صحفي الإفصاح عن جنسيات الركاب الثلاثة، مؤكدا أن "دوافع الخاطف غير معروفة بعد، وأنه "لا يحمل سلاحا ويقول إنه يرتدي حزاما ناسفا ولكننا لا نعرف إن كان هذا الحزام هيكليا أو حقيقيا".

 

وأوضح التلفزيون القبرصي الرسمي أن الخاطف المشتبه به لطائرة مصر للطيران استسلم للسلطات، وأنه خرج من الطائرة رافعا يديه في الهواء.

 

وأكدت المصادر الأمنية أن خاطف الطائرة المصرية لم يكن يرتدي حزاما ناسفا، فيما أشارت الخارجية القبرصية إلى أن الخاطف ربما يعاني من اضطرابات نفسية والدوافع لا تزال غير واضحة.

 

وبين مسؤولون مصريون أن الخاطف يدعى سيف الدين مصطفى، وأنه كان متزوجا من قبرصية ويعاني من مشاكل عائلية.

 

وقال وزير الطيران المصري، شريف فتحي، إن "الركاب وأفراد طاقم الطائرة جميعا بخير".

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن الشخص الذي خطف طائرة شركة مصر للطيران مصري وإنه طلب خلال المفاوضات معه في مطار لارنكا القبرصي لقاء مسؤول في الاتحاد الأوروبي والسفر إلى دولة ثالثة.

 

وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها شخص أدعى أنه مسلحا أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.

 

وقالت الشرطة القبرصية إن طاقم الطائرة اتصل ببرج المراقبة عند الساعة 08:30 (05:30 توقيت غرينتش) وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08:50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلن الخاطف عن مطالبه على الفور.

 

وذكرت شركة مصر للطيران في بيان رسمي: "تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب و  المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة للاختطاف".