الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: حماس هاجمتنا إلكترونياً بلا هوادة

2014-09-15 10:05:15 AM
نتنياهو: حماس هاجمتنا إلكترونياً بلا هوادة
صورة ارشيفية

الحدث- تل أبيب
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن حماس هاجمت إسرائيل بلا هوادة، من خلال الفضاء الإلكتروني.

وقال نتنياهو في تصريحات خلال المؤتمر السنوي الدولي الرابع لأمن المعلومات في تل أبيب، أمس الأحد، حماس لم تكتفِ بالصواريخ والأنفاق ولكن أيضا هاجمتنا بلا هوادة افتراضياً.

وأضاف " لم يعد يكفيهم الحرب التقليدية ضد الدولة اليهودية، ولكن صعّدوا بشكل متزايد هجماتهم إلى الفضاء الإلكتروني"، حسب تعبيره.

وزعم نتنياهو "لدينا أعداء في منظمات إرهابية مختلفة كحماس والجهاد الإسلامي، فشلوا في حملاتهم العسكرية ضدنا، ولكنهم يواصلون مهاجمتنا بطرق أخرى، بما في ذلك مجال الهجمات الالكترونية بخطى متسارعة ومذهلة".

وتابع نتنياهو أن "الهجمات الالكترونية من أعدائنا تستهدف المدنيين في إسرائيل، لأنها تهدف بوضوح  لتعطيل الحياة اليومية للإسرائيليين". على حد زعمه.

واتهم نتنياهو إيران بالوقوف وراء دعم تلك الهجمات الإلكترونية، قائلاً:" إيران تقف وراء تلك الهجمات التي تنفذها حماس إلكترونياً، فتدعم جميع أعدائنا، وهي مصدر معظم الهجمات التي شنت ضد إسرائيل".

واستطرد " إيران ووكلاؤها يستفيدون من أمن المعلومات، وإمكانية عدم كشف الهوية في الفضاء الإلكتروني لمهاجمة العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن إسرائيل تبذل الكثير من الجهود لمواجهة هذا التهديد من خلال محاولة وضع "تل أبيب" كمركز لأحدث التكنولوجيا الإلكترونية.